‫الرئيسية‬ ثقافة (أوكسجين) معرض رقمي للفن التشكيلي بالسودان
ثقافة - 8 يوليو 2020

(أوكسجين) معرض رقمي للفن التشكيلي بالسودان

الخرطوم-مداميك

فَرَضَتْ الظروف الصحية التي يمرُّ بها العالم هذه الأيام، على العديد من الفعاليات الثقافية والفنية مواصلة نشاطاتها عبر الشبكة العنكبوتية.

ورصد (مداميك) انطلاق معرض الفن التشكيلي السوداني الرقمي (أوكسجين) منذ الـ(22) من يونيو والذي يستمر حتى بعد غدٍ الـعاشر من من يوليو، بمُشاركة أكثر من (100) فنانة وفنان تشكيلي سوداني، وآخرين من دول عربية مُختلفة، مثل ليبيا والجزائر وتونس والمغرب. ويقوم كل فنان بعرض عددٍ من أعماله التشكيلية مُرفَقة بسيرة صاحبها وصورته ورؤيته وفلسفته الفنية.

جاء في ديباجة المعرض: “البحث عن غير المألوف لأعمالنا الفنية والإبحار لعالم تجريدي بحثٌ يعكس لنا قيمة الفكر الإنساني يصور لنا المعاني لحياة معاصرة وظرف عالمي إنساني أوضح ضعف الإنسان في مواجهة فايروس “كوفيد١٩” الذي غير لنا حياتنا الطبيعية وقيد علاقاتنا الاجتماعية فضلاً عن تأثيراته السياسية والاقتصادية”. وأيضاً نقرأ: “كيف يمكننا تصوُّر عالمٍ خالٍ من الأنانية عالم تسود فيه العدالة ومبدأ الشفافية رغم ذلك مازال مشهد موت جورج فلويد يثبت الكثير من تلك الفوضى التي تُمارس من قبل أنظمة ديكتاتورية وسيكون أيقونة لتغيير قادم”.

واختار المنظمون للمعرض عنوان أوكسجين ليكون متنفساً وباعثاً لِغَد أجمل وحياة يملؤها الأمل والسعادة؛ وليكون بؤرة لتداعيات وآمال وأفكار تقدم كنموذج فكري يساهم في خلق الترابط بين الفنانين ويوثق لمرحلة مهمة ويعكس التنوع الفكري للتجارب المشاركة.

ودعا المنظمون، الفنانين التشكيليين السودانيين للمشاركة في المعرض الإلكتروني الأول بتقديم نموذج واحد يعكس رؤية الفنان وفلسفته الفنية للعمل المشارك.

 

 

صفحة المعرض:

 

https://m.facebook.com/groups/2791818214435728?multi_permalinks=2804935986457284&notif_t=feedback_reaction_generic&notif_id=1594124464670634&ref=m_notif

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال