‫الرئيسية‬ الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

ما هي صحيفة مداميك؟

مداميك صحيفة سودانية الكترونية شاملة مستقلة تدعم قضايا الحرية والعدالة والسلام والديمقراطية وحقوق الإنسان والبناء.

 ما هي أهداف صحيفة مداميك؟

أهداف مداميك هي دعم قضايا الحرية بما في ذلك حرية التعبير وحرية المعتقد، ودعم عمليات التحول الديمقراطي، وتمتين أسس العدالة وتوطيد السلام في ربوع الوطن ومع العالم الخارجي، ودعم حقوق الإنسان كافة، وتقديم النقد الهادف ودعم البناء الوطني، وتجذير الوعي وتمديد التنوير.

ما هي قيم صحيفة مداميك؟

قـِـيَـمنا في مداميك هي المصداقية والجودة والالتزام المهني الأخلاقي والاحتفاء بالتنوع السوداني.

كيف يتم تمويل صحيفة مداميك؟

الصحيفة يتم تمويلها عبر اشتراكات شهرية لأعضاء مجلس إدارتها، وذلك هو المصدر الوحيد الحالي لدخلها، إضافة إلى الدخل الإعلاني.

من هم أعضاء ومُلّاك صحيفة مداميك؟

أعضاء مجلس إدارة مداميك هم مجموعة من الوطنيين انطلقوا من مسؤوليتهم الوطنية للإسهام في بناء مدماك من مداميك الإعلام الشعبي لسد الفراغ الإعلامي الممثل للخط الوطني لجماهير شعبنا الأبي، لا سيما مع تواصل إعلام النظام البائد في بث سمومه ومساعيه لإعادتنا القهقرى. وأيضا استلهاماً لدور الإعلام الإلكتروني وبروزه كقوة بديلة للإعلام التقليدي كاتجاه عالمي له تأثير يتعاظم يوماً بعد يوم.
في الوقت الحالي فإن الصحيفة مملوكة لأعضاء مجلس إدارتها، ولدينا نية بالسعي مستقبلاً إلى إجراء ما هو لازم لتوسيع ملكيتها، لا سيما وأن الغرض من الصحيفة هو التعبير عن الصوت الوطني بكل تنوعاته.

من هم القائمين على أمر صحيفة مداميك؟

الرابط أدناه للاطلاع على القائمين على أمر الصحيفة، وهم جزء من مجلس إدارة الصحيفة. إضافة لاشتمال الرابط على أعضاء هيئة التحرير.

https://www.medameek.com/?page_id=66264

أين يوجد مقر صحيفة مداميك؟

لدى الصحيفة مقر بالخرطوم. ولكن نسبة لظروف جائحة الكرونا، فإن الصحفية حالياً تدار وتعمل بشكل كامل كمكتب افتراضيوفيها تستعمل كل أساليب التقنية الحديثة حتى في العملية الصحفية

هل لصحيفة مداميك نسخة ورقية؟

ليس بعد، ولكن قد نُصدر مستقبلاً نسخة ورقية للصحيفة إن استطعنا توفير الموارد التي تمكننا من تسجيلها، لأن الصحف الورقية بالسودان تستوجب التسجيل ذو المتطلبات المالية العالية.

من هم الكتاب المساهمين بصحيفة مداميك؟

الرابط أدناه للاطلاع على قائمة كُـتّاب مداميك كمنبر حر للرأي والتعبير:

https://www.medameek.com/?page_id=2321

كيف يمكن نشر المساهمات الكتابية في صحيفة مداميك؟

ندعو الكاتبات والكتاب الوطنيين للكتابة معنا عبر الرابط التالي، ونتمنى أن يعتبروا مداميك إحدى منصاتهم الإعلامية الحرة، كما ونسعد بتوجيهاتهم ومقترحاتهم.

https://www.medameek.com/?page_id=1915

هل لصحيفة مداميك تواجد بمنصات التواصل الاجتماعي؟

هذه هي روابطنا على منصات التواصل الاجتماعي، وسنسعد بكم معنا بهاhttps://myurls.co/medameek