‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السفير السعودي يعلق على فيديو “الدعم السريع” ويؤكد التزام المملكة بأمن السودان
أخبار - 4 مايو 2024, 23:04

السفير السعودي يعلق على فيديو “الدعم السريع” ويؤكد التزام المملكة بأمن السودان

بورتسودان: مداميك

أكد سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر، دعم بلاده للشرعية في السودان وحرصها على صيانة سيادته ووحدته والوقوف ضد كل ما يهدد أمنه، واعلن رفض المملكة استخدام أراضيها في أي نشاط يهدد السودان او اي دولة شقيقة اخرى، او للإساءة للقيادة السودانية او أي مسؤول رسمي.

ونقلت وكالة السودان للانباء، ان السفير عمر عيسى المدير العام للعلاقات العربية والآسيوية بوزارة الخارجية، التقى اليوم السبت بالسفير السعودي وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واضافت الوكالة ان السفير السعودي قال بشأن الفيديو الذي ظهر في الوسائط لأفراد من الدعم السريع في منطقة الظهران جنوب السعودية، إن الفيديو يعود لفترة اربعة أشهر، وعقب دورة تدريب أساسية يتلقاها الجنود المشاركون في قوات التحالف، ولا يتضمن التدريب على المدفعية أو المسيرات او الأعمال الطبية.

وذكر أن السلطات المعنية قامت بالتحري حول الجهة التي صورت وبثت الفيديو، وانه نما الى علمه انه تم التحفظ على من بث الفيديو ووعد بالتشاور مع السلطات المختصة بالمملكة لمعالجة الامر. وعبر عن تقدير المملكة العربية السعودية للسودان قيادة وشعبا لوقوفهم مع المملكة ضد كل ما يهدد امنها واستقرارها وسلامتها.

سونا

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *