‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مقتل 23 شخصاً بينهم (7) من الدعم السريع بمنطقة فوري ريفي الأبيض
أخبار - سياسة - 2 مايو 2024, 7:20

مقتل 23 شخصاً بينهم (7) من الدعم السريع بمنطقة فوري ريفي الأبيض

الأبيض: مداميك
أفاد سكان محليون بمقتل 23 شخصاً ،من بينهم سبعة جنود بمليشيات الدعم السريع، وإصابة آخرين في هجمات بقرية فوري ريفي الأبيض بولاية شمال كردفان يوم الثلاثاء، فيما أعلنت حكومة ولاية شمال دارفور عن مقتل 12 مواطناً وإصابة ثلاثة آخرين وفقدان 4 من المواطنين جراء الأحداث، موجهة الاتهام لقوات الدعم السريع بالهجوم على القرية.
وقال مواطنون من القرية حسب “راديو دبنقا” ان الاحداث بدأت باعتقال قوة من الدعم السريع شيخ قرية فوري القريبة من منطقة خور طقت حوالي 9 كيلومترات شمال شرق الابيض. وأوضحوا ان قوة من العمل الخاص، فور سماعها نبأ اعتقال شيخ القرية، نصبت كمينا للدعم السريع أسفر عن مقتل 7من الدعم وأسر اخرين وذلك في الصباح الباكر من يوم الثلاثاء، كما قامت بإلقاء جثث القتلى داخل القرية قبل انسحابها.
وأشارت المصادر إلى أن قوة من الدعم السريع شنت هجوماً انتقامياً على قرية فوري مساء الثلاثاء مستقلة دراجات نارية مما أدى لمقتل 16شخصاً على الاقل وإصابة اخرين تم نقلهم الى مستشفى الأبيض لتلقى العلاج.
من جهته نفى الباشا طبيق مستشار قائد الدعم السريع، في حديث لـ”راديو دبنقا”، مهاجمة قواتهم لقرية فوري، مشيراً إلى عدم وجود قواتهم باتجاه منطقة خور طقت وقرية فوري، مبيناً إن قواتهم توجد غرب مدينة الأبيض.
ولكن إعلام أمانة حكومة ولاية شمال كردفان أكد في تعميم صحفي أن والي شمال كردفان عبد الخالق عبد اللطيف زار قرية فوري صباح اليوم الأربعاء لأداء واجب العزاء برفقة لجنة أمن الولاية، وقال إن هذه الجريمة البشعة تعد واحدة من جرائم الدعم السريع.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *