‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مجموعة جديدة من حركة الهادي إدريس تنضم للجيش بدارفور
أخبار - سياسة - 26 أبريل 2024, 7:17

مجموعة جديدة من حركة الهادي إدريس تنضم للجيش بدارفور

الفاشر: مداميك

أعلنت مجموعة من “حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي”، الخروج من موقف الحياد نهائيا والانضمام للقوى المشتركة للحركات المسلحة الموالية للجيش السوداني.

وقال بعض قادة الحركة في بيان نشرته صفحة القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، إن البلاد تمر بمرحلة مفصلية من تاريخها ويتطلب ذلك “الوقوف صفأ واحدا من أجل وحدة وبقاء السودان حرأ مستقلاً وكامل السيادة”، وأضافوا انهم لذلك قرروا فك الحياد، والوقوف جنبا الى جنب مع رفاقهم من الحركات المسلحة والقوة المشتركة وإكمال المسيره النضالية، والوقوف مع القوات المسلحة في المعركة ضد مليشيات الدعم السريع.

وتم توقيع البيان بأسماء: (العميد الصادق محمد ضو البيت (جكتر) المفتش العام للحركة، العقيد صديق موسى أرباب عبد الرحمن (كمرد اماني) مسؤول شؤون الضباط للحركة، المقدم عبد القادر محمد يحيى ادم اسماعيل (قدوره فرك) قائد العمليات).

وكانت حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، بقيادة عضو مجلس السيادة المقال الهادي إدريس، أعلنت مارس الماضي انسحابها من القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا. وأرجعت ذلك إلى هروب مجموعة تابعة لها بقيادة مقدم يدعى عابدين موسى، واحتمائها بالجيش السوداني في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *