‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مقاومة كسلا: جر مجتمعات الشرق للاقتتال هو احد اهداف الحركة الإسلامية
أخبار - سياسة - 22 أبريل 2024, 23:20

مقاومة كسلا: جر مجتمعات الشرق للاقتتال هو احد اهداف الحركة الإسلامية

كسلا: مداميك

قالت لجان المقاومة في كسلا، إن محاولة جر مجتمعات شرق السودان للاقتتال مرة اخرى هو واحد من أهداف الحركة الإسلامية والنظام المباد، وهي محاولة مكشوفة لا تنطلي على مجتمع كسلا، مستنكرة تصريحات مدير جهاز الأمن الأسبق بالولاية بدر الدين عبد الحكم التي أطلقها في لقاء بالاذاعة القومية قبل ايام.

وأضافت لجان كسلا في بيان صحفي اليوم الاثنين: “تابعنا بكل أسف اللقاء المذاع براديو الإذاعة القومية التي استضافت اللواء معاش بدر الدين عبد الحكم المدير الاسبق للجهاز بولاية كسلا الذي خصصه لبث خطاب كراهية اثني و تحريض ضد مجتمعات شرق السودان، ومحاولة يائسة لانتزاع المواطنة ومنحها لاخرين في انتهاك واضح للقانون السوداني”.
وتابعت: “ظل بدر الدين عند رئاسته لجهاز المخابرات معولا هداما للمجتمعات المتعايشة بإخاء لمئات السنين بل دفع مجتمع كسلا عشرات الشهداء الذين فقدوا ارواحهم نتيجة خطابات الكراهية التي كان يبثها جهاز المخابرات عبر الوسائط و المجموعات العاملة معه بغية ضرب الثورة و تفتيت المجتمع”.

ونوهت إلى أنه يبرز هذا الدور المتعاظم الذي يقوم به عناصر المؤتمر الوطني في الأجهزة الأمنية، وتتضح الضرورة لتصفية هذا العناصر لبناء اجهزة وطنية تحمي المواطن لا تقتله. وأردفت “أن المؤسف أن تأتي هذه التصريحات في مؤسسة يفترض فيها القومية والمهنية ولهذا نطالبها باعتذار واضح ومذاع في ذات البرنامج”.
وطالبت النيابة العامة القيام بدورها في تقييد بلاغات إثارة الفتنة ضد اللواء بدر الدين وطلب مثوله امام اجهزة القضاء. ودعت مجتمع كسلا إلى تفويت الفرصة وعدم الانجرار نحو العنف وتحكيم أصوات الحكمة والسمو بالقيم النبيلة”.
وأضافت “كما نحذر أذيال المؤتمر الوطني من العبث بالإقليم الشرقي ومحاولة جعل الحرب شاملة ضد الكل خاصة أن الإقليم أصبح ملاذا آمنا لكل السودانيين”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *