‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الدعم السريع ترتكب انتهاكات جديدة بقرى بولاية الجزيرة (ود النورة -والولي الحلاوين – ابوقوتة)
أخبار - 19 أبريل 2024, 21:12

الدعم السريع ترتكب انتهاكات جديدة بقرى بولاية الجزيرة (ود النورة -والولي الحلاوين – ابوقوتة)

الخرطوم :مداميك
ارتكبت قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة مجذرة جديدة بقرية «ود النورة» بمحلية القرشي غربي مدينة المناقل و قتلت «3» مواطنين و أصابت أكثر من «20» آخرين بالرصاص الحي عند محاولتهم التصدي للقوات ومنعها من دخول القرية. كما نفذت تهديدها بالهجوم على القرية وقامت بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية تجاه الشباب العُزل المرتكزين أمام مدخل القرية مما أدى الى سقوط عدد ٣ شهداء اضافة لخمسة إصابات متفاوتة.
وبحسب شهود عيان فإن مجموعة من قوات الدعم السريع قادمة من ولاية النيل الأبيض من مدينة القطينة تمتطي دراجات نارية مدججة بالسلاح  اقتحمت قرية ود النورة بغرض السلب و النهب تصدى لها مواطني المنطقة وواجهوا الرصاص الحي احتسبوا «3» شهداء و أكثر من «20» جريجاً.
من جانبها قالت لجان المقاومة – الحصاحيصا اليوم في تحديث حول قرية (الولي) الحلاوين :”قامت مليشيا الدعم السريع بتنفيذ تهديدها بالهجوم على القرية وقامت بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية تجاه وقامت هذه القوة بسرقة الدكاكين وغيرها من الاشياء الثمينة. وأدى الهجوم الى سقوط عدد ٣ شهداء من القرية وهم: الشهيد مهدي عثمان – الشهيد محمد المنور- ⁠الشهيد   حسن،بالاضافة عدد خمسة إصابات متفاوتة وهم: – الصادق أحمد لنكر – علاءالدين علي عبدالله – عمار عيد خضر – الفاضل أحمد ناصر – محمد عطاءالله
كما قالت لجان مقاومة ابوقوتة.في بيان:ان مليشيا الدعم السريع هاجمت قرية ود زروق ريفي ابوقوتة وتعدت على المواطنين العُزل ونتج عن ذلك عدد من الاصابات بين المدنيين واغتالت يد الغدر والخيانة المواطن محمد فضل المولى ولاحقا نقلت وفاة احد المصابين في قرية ودزروق الشهيد وليد الجيلي  .

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *