‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار حكومة شمال كردفان تدون بلاغات ضد التجمع النقابي للعاملين
أخبار - سياسة - مجتمع - 16 أغسطس 2022, 15:46

حكومة شمال كردفان تدون بلاغات ضد التجمع النقابي للعاملين

الخرطوم ـ مداميك

كشف التجمع النقابي للعاملين بولاية شمال كردفان، عن تدوين بلاغات ضد ضباطه الثلاثة وناطقه الرسمي من قبل حكومة الولاية، واعتبر الخطوة تحديا صريحا وواضحا لاراده العاملين في استرداد حقوقهم المشروعة.
وقال التجمع في بيان صحفي، ان اعضاءه ما زالوا في الحجز، ونبه لعدم التحري معهم بسبب استغلال الشرطة لسلطاتها في تعطيل اجراءات التحري، وناشد التجمع جميع العاملين بالتجمع أمام رئاسة شرطة القسم الأوسط تضامنا مع المعتقلين والاستمرار في النضال من اجل استرداد الحقوق كاملة غير منقوصة.
وأضاف: (لقد ظللنا نراقب عن كثب اساليب الترهيب والتهديد التي انتهجتها حكومة الولاية تجاه العاملين المضربين عن العمل لنيل وانتزاع الحقوق المشروعة بالتلويح بضرورة تفعيل قوانين محاسبة العاملين ضد اي عامل يضرب عن العمل، بإيقاف المرتب او الفصل عن الخدمة). واكد التجمع أنه لا يوجد نص في قانون محاسبة العاملين يعاقب اي شخص يدخل في إضراب عن العمل.
وشدد على ضرورة عدم الالتفات والخضوع لاساليب الترهيب والتهديد والاستمرار في الإضراب الي ان تتحقق كافة المطالب، وقرر التجمع بالتنسيق مع تنسيقية الكوادر الصحية ومدير عام المستشفى استثناء المواقع الحيوية المتمثلة في مركز غسيل الكلى، العناية المكثفة، بنك الدم، حضانة الاطفال، ومستشفى الاورام وطوارئ النساء والتوليد.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.