‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مسلحون ينهبون مزارعين ويعتدون عليهم بقرية رضينا
أخبار - مجتمع - 16 أغسطس 2022, 12:16

مسلحون ينهبون مزارعين ويعتدون عليهم بقرية رضينا

الخرطوم: مداميك

قالت منظمة هودو لحقوق الانسان والتنمية في ولاية جنوب كردفان، ان ثمانية مسلحين ملثمين، اعتدوا على مزارعين بمزرعة أسعد الكائنة بقرية رضينا، ونهبوا منهم متعلقاتهم وأصابوا أحدهم، وقد تم تدوين بلاغ بالحادثة لدى شرطة أبو كرشولة ولكن الشرطة لم تستجب.

واوضحت المنظمة في بيان صحفي، انه بتاريخ 4 أغسطس 2022، اعتدى مسلحون على المواطن أسعد محمد علي الخير (68 عامًا) وعمال يعملون له في مزرعته بقرية رضينا، مبينة ان النهابين كانوا ثمانية مسلحين ملثمين، ويستقلون (4) دراجات نارية و(2) توكتوك، نهبوا منهم هواتفهم الذكية وأموالهم ووقود ومتعلقات أخرى كانوا يحملونها. وبعد ذلك قاموا بضرب المواطن أسعد بالعصي وكسروا كلتا ساقيه ثم لاذوا بالفرار.

واضافت انه تم نقل المصاب بواسطة العمال الذين معه إلى مستشفى أبو كرشولة لتلقي العلاج، وبعد ذلك نقلته أسرته إلى مدينة الرهد لتلقي مزيد من العلاج، وابانت انه دون بلاغ بواسطة العمال الضحايا وعائلة أسعد لدى شرطة أبو كرشولة، ولكن الشرطة لم تستجيب بإجراء التحقيق اللازم كما لم تقم بزيارة مسرح الجريمة.

ورضينا هي قرية زراعية في محلية أبو كرشولة بولاية جنوب كردفان / جبال النوبة، وتقع على بعد حوالي 15 كم جنوب غرب مدينة أبوكرشولة. الرهد هي أقرب مدينة في ولاية شمال كردفان وتقع على بعد حوالي 70 كم شمال مدينة أبو كرشولة.

واعربت المنظمة عن أسفها الشديد للأوضاع الأمنية وعلى سلامة المدنيين بمناطق الصراع.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.