‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجنة المعلمين تعلن التصعيد رفضا لتدخلات “حميدتي”
أخبار - سياسة - 15 أغسطس 2022, 13:02

لجنة المعلمين تعلن التصعيد رفضا لتدخلات “حميدتي”

الخرطوم ـ مداميك

اعلنت لجنة المعلميين السودانيين، عن تصعيد مفتوح باستخدام كل الوسائل السلمية لردع ما وصفته بتغول سلطة الانقلاب عبر اجسامها الهلامية على تمثيل المعلمين واجسامهم الشرعية.

وكشفت اللجنة في بيان صحفي، عن تعيين لجنة تسيير للنقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان، عبر جسم هلامي قالت انه صنع خصيصا بواسطة نائب رئيس مجلس الانقلاب محمد حمدان دقلو (حميدتي). ونبهت لاعلانها عن جدول تصعيدي يشتمل على مواكب و قفات ومذكرات وشكاوى، حتى يتم التوقف عن هذا العبث خلال اليومين القادمين.

واكدت اللجنة في بيان متابعتها عبر الوسائط قيام الجسم الهلامي بتعيين لجان تسيير في الولايات المختلفة، باستخدام نفس المواصفات السابقة (عناصر نظام مباد ومجموعة انتهازيين). واضافت (إن مغامرة الانقلابيين ورهانهم على امتلاك التعليم عبر شراء الذمم امر لم يحسبوا عواقبه بصورة دقيقة، فقد حدثت نقلة هائلة في درجة الوعي بالحقوق لدى قطاع المعلمين بفعل الثورة العظيمة، مما سيشكل بالتأكيد حائط صد امام كل المخططات التي تقوم على فرضية وضعها النظام المباد (الإفقار وتغبيش الوعي)، وقطعت اللجنة بان هذا لن يحدث ابدا، ودللت على ذلك بادراك المعلميين لحقوقهم ومن الذي يسلبها وكيف يمكن انتزاعها.

ودقت لجنة المعلمين السودانيين ناقوس الخطر لكل القوى الحية في المجتمع، وخاصة قوى الثورة من لجان مقاومة وأحزاب سياسية وقوى مدنية وكيانات مهنية، واكدت ان الخطر الذي يمسك بعنق الوطن يأتي من قطاع التعليم، وناشدت اللجنة كل الثوار الأحرار بالوقوف صفا وحدا لدحر المخطط، ودعت المعلمين في كل ولايات السودان بالانخراط في مشروع تكوين النقابات المستقلة، وأن يختاروا من يمثلهم دون وصاية من احد.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.