‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار اطباء الامتياز يهددون بالإضراب احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لأكثر من ستة أشهر
أخبار - 15 أغسطس 2022, 19:50

اطباء الامتياز يهددون بالإضراب احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لأكثر من ستة أشهر

الخرطوم ـ مداميك

نفذت لجنة أطباء الإمتياز وقفة احتجاجية بوزارة الصحة الاتحادية احتجاجاً على عدم صرف رواتب أطباء الامتياز لأكثر من ستة أشهر وهم يعملون بالمستشفيات طوال العام المنصرم من غير أي مقابل وتسليم مذكرة احتجاجية تحتوي على  عدة مطالب  وطالبت اللجنة وزارة الصحة و الجهات المعنية التوضيح آلية سير الاستحقاقات المالية منذ خروجها من وزارة المالية وحتى يتسلمها الطبيب  ورفع الاطباء شعارات مثل (حقنا كامل ما بنجامل، و لمتين نشًير).

وقال الأمين العام للجنة د. مصطفى إنه ليس من المنطقي أن يؤخر الطبيب عن التدريب عاماً كاملاً بحجة تصديق الوظيفة وبعد أن تصدق وظيفته يؤخر راتبه لمدة ٨ و٩ أشهر،    وأكد تمسكهم بضرورة معالجة مشكلة أطباء الامتياز من قائمة نوفمبر ٢٠٢١ الذين لم ترد أسماؤهم في جميع قوائم المالية حتى الآن، وتحديد سقف زمني لا يتجاوز الأسبوع لصرف الاستحقاقات المالية لكل أطباء توزيع نوفمبر الذين وردت أسماؤهم في قوائم المالية، بجانب الاستحقاقات المالية للذين تم صرف الاستحقاقات المالية لهم غير مكتملة.

وفي السياق أشار الأمين العام للجنة إلى طلب اجتماع بواسطة ممثل من وزارة الصحة مع اللجنة أمس الأحد. وناقش الاجتماع تأخر رواتب أطباء امتياز توزيع نوفمبر 2021 وسواقط بعض أطباء توزيع أطباء نوفمبر ويوليو 2021.

وقال: “خَلُص الاجتماع إلى عدد من الالتزامات من جهة وزارة الصحة الاتحادية، وهي أنه سيتم دفع مرتبات شهر يناير وفبراير ومارس ويوليو 2022م خلال فتره أقصاها 48 ساعة، وأيضا ستتم مراجعة كل الأسماء التي سقطت لقائمة توزيع نوفمبر 2021م وتوزيع يوليو 2021م. وفيما يخص مرتبات أشهر ابريل ومايو ويونيو 2022 لم يتم الإيفاء بالرواتب من قبل وزارة المالية بعد، وتم التوضيح أن الرد سيأتي من وزاره المالية غداً بتحديد موعد صرفها حسب ما تقدم به ممثل الوزارة”.

وأضاف: “في حال عدم الوفاء بالوعد فإن اللجنة سوف تقوم بكل الإجراءات المقترحة والمستحقة من قبل الأطباء التي قد تصل إلى مرحلة الإضراب”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.