‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار منظمة حقوقية تتهم الشرطة بتجاهل بلاغات الاعتداء بجنوب كردفان
أخبار - مجتمع - 14 أغسطس 2022, 19:20

منظمة حقوقية تتهم الشرطة بتجاهل بلاغات الاعتداء بجنوب كردفان

الخرطوم: مداميك
اتهمت منظمة هودو لحقوق الانسان التنمية في ولاية جنوب كردفان، الشرطة السودانية بعدم التفاعل مع القضايا وبلاغات القتل والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المواطنون من العسكريين والمسلحين.
وقالت المنظمة في بيان صحفي، انه بتاريخ السادس من أغسطس 2022، أقدم (6) مسلحين على نهب مسافرين أموالهم وهواتفهم الذكية عند خور الزعيلانة. ودون المسافرون بلاغاً بالحادث لدى شرطة أبو كرشولة ولكن الشرطة لم تستجب او تتفاعل.
واوضحت ان الركاب الـ(7) كانوا مسافرين من أمبرمبيطة إلى الرهد على متن مركبة تجارية. وأجبرهم مسلحون (وهم يطلقون الرصاص) على التوقف عند خور الزعيلانة (حوالي 13 كلم جنوب أبو كرشولة). واضافت ان المهاجمون فتشو السيارة ونهبوا من الركاب والسائق هواتفهم الذكية وأموالهم (نهب من السائق وحده 3،000،000 جنيه سوداني = حوالي 5500 دولار أمريكي)، بعد ذلك، اختفى اللصوص.
وتابعت: (واصل الضحايا رحلتهم حتى أبو كرشولة حيث أبلغوا الشرطة بالحادثة لكن الشرطة لم تستجب بإتخاذ الخطوات اللازمة للتحقيق). واعربت المنظمة عن أسفها الشديد للأوضاع الأمنية وعلى سلامة المدنيين بمناطق الصراع، وطالبت الشرطة بولاية جنوب كردفان بضرورة القيام بمهامها بمسؤلية وبأن تحقق فوراً في هذا الحادث، كما دعت النيابة العامة لضرورة ضمان تنفيذ حكم القانون.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.