‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجنة العبيدية ترفض رفع الاعتصام وتتمسك بتحقيق المطالب
أخبار - مجتمع - 3 أغسطس 2022, 16:19

لجنة العبيدية ترفض رفع الاعتصام وتتمسك بتحقيق المطالب

الخرطوم: مداميك

رفضت لجنة اعتصام منطقة العبيدية بولاية نهر النيل، رفع الاعتصام الذي دخل اليوم الثالث، واكدت ان الرفع مرتبط بتوفير المطالب، مؤكدة ان الاعتصام مستمر تحت شعار (الأمن مقابل التعدين) بتنظيم وتنفيذ من لجان مقاومة العبيدية وتجمع الأجسام المطلبية، واللجنة المشتركة التي تمثل شعبة التعدين والصاغة.

وقال تجمع الاجسام المطلبية بولاية نهر النيل، انه جرى صباح اليوم اجتماع بين لجنة إعتصام العبيدية وبعض المسؤولين بطلب من اللجنة الأمنية لمحلية بربر، ممثلة في المدير التنفيذي ومدراء الشرطة والأمن والنيابة، ومدير شرطة وحدة العبيدية الادارية. مبينا ان الاجتماع ناقش موضوع وشعار الاعتصام (الأمن مقابل التعدين)، ووضعت لجنة الاعتصام تسعة مطالب عاجلة يتوقف على تنفيذها أمر رفع الإعتصام، وذلك بخصوص العمل الشرطي في الجوانب المتصلة بالكوادر البشرية المؤهلة لحفظ الأمن، ومكافحة الجريمة والتحقيقات الجنائية والدفاع المدني، وإقامة نقاط شرطة حول اسواق التعدين وترقية قسم وحدة العبيدية الفاروق الإدارية من الفئة (ب) إلى الفئة (أ) وفق المقتضيات اللازمة.

واوضح التجمع ان المطالب شملت إجراء إحصاء وحصر للمعدنين، واستخراج بطاقات خاصة لتنظيم الوجود في أسواق وحقول التعدين، تكون حصرا على المواطنين السودانيين بالاستناد على الرقم الوطني، وإبعاد اي أجنبي بغض النظر عن جنسيته. واشار الى ان المدير التنفيذي لمحلية بربر وعد بتقديم الردود بعد نقلها إلى لجنة أمن ولاية نهر النيل وواليها المكلف. ونوه الى ان اللجنة الأمنية طالبت برفع الاعتصام إلى حين إتمام ذلك الإجراء، وهو ما لم يجد استجابة من لجنة الاعتصام التي أوضحت أن رفع الاعتصام لن يتم إلا بعد تحقيق المطالب.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.