‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار سودانيون يشكون رداءة الخدمة بسفارة القاهرة ويتهمونها باستهدافهم
أخبار - مجتمع - 3 أغسطس 2022, 13:31

سودانيون يشكون رداءة الخدمة بسفارة القاهرة ويتهمونها باستهدافهم

الخرطوم: مداميك

وجه سودانيون مقيمون بجمهورية مصر، انتقادات واسعة للسفارة السودانية بالقاهرة، واتهموها بالعمل ضد مصالح رعاياها، وكشفوا عن اغلاق مكتب الجوازات في السفارة بابه أمام الجمهور منذ يونيو المنصرم، تزامناً مع إعفاء السلطات المصرية السودانيين المخالفين لنظم الإقامة من الغرامات على أن يوفقوا أوضاعهم خلال ٦ أشهر، تمتد من أبريل إلى أكتوبر المقبل.

وطالب المقيمون وزارتي الخارجية والداخلية بالتدخل الفوري لمعالجة الخلل الذي وصفوه بالكبير، محذرين من مغبة وقوع أضرار وآثار سلبية، مادية وقانونية على مصالح المواطنين بمصر.

واتهم السودانيون المتضررون في حديث مع (مداميك) السفارة السودانية بالقاهرة بالعمل ضد مصالح رعاياها، وشكوا من الرسوم العالية المفروضة على تجديد جوازات السفر بما يعادل ٥٠ ألف جنيه سوداني، واضافوا (رغما عن ذلك أوصد مكتب الجوازات في السفارة السودانية أبوابه في وجوه السودانيين، دون أن يكلف نفسه عناء وضع إعلان صغير يوضح فيه ملابسات وظروف انسحابه عن العمل)، في توقيت اعتبروه شديد الحساسية لتزامنه مع الاعفاء الرسمي المصري).

وحمل السودانيون بمصر السفير السوداني وطاقمه ومكتب الجوازات مسؤولية اي ضرر يترتب على هذا الإغلاق ومترتباته القانونية، والأضرار المادية الناجمة عنه، لكون السفير  المسؤول الأول عن ذلك، وكان ينبغي له ان يخرج بتوضيح لملابسات الاغلاق.

وكشفت مصادر بالقاهرة عن احتجاز السفارة السودانية مئات الجوازات التي اكتملت إجراءاتها “ودُفعت رسومها الباهظة” منذ اكثر من ٥ أشهر، ولم تصل حتى الآن، وشددت على ضرورة توضيح الأسباب التي عطلت عملية تسليمها. ونبهت المصادر لوجود اعتقاد سائد على نطاق واسع بين الجالية السودانية في مصر، أن إغلاق مكتب الجوازات متزامناً مع قرار اعفاء السودانيين من مترتبات المخالفات ينم عن مخطط خفي له ما بعده.

وفي السياق اشارت ذات المصادر الى ان أحد موظفي السفارة ارجع اغلاق مكتب الجوازات بالقاهرة منذ بداية يونيو المنصرم؛ لعطل فني بالكيبل الواصل للانترنت بين السودان ومصر.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.