‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مصدرون يعلنون عن شلل تام لحركة الصادرات الزراعية
أخبار - اقتصاد - 2 أغسطس 2022, 12:21

مصدرون يعلنون عن شلل تام لحركة الصادرات الزراعية

الخرطوم: مداميك

أعلنت الغرفة القومية للمصدرين، عن” توقف وشلل تام” لحركة الصادرات الزراعية بالبلاد، بسبب إضراب العاملين في وزارة الزراعة (وقاية النباتات) على المستوى الاتحادي والولائي. وطالبت بتدخل عاجل للسلطات العليا ومتخذي القرار بالبلاد، لحل مشكلة إضراب العاملين بوزارة الزراعة.
وقال نائب رئيس الغرفة القومية للمصدرين، د. خالد المقبول، في تصريح صحفي، إن المصدرين يواجهون إشكالية حقيقية، بإضراب العاملين في وقاية النباتات في ميناء بورتسودان، لأنها الجهة المناط بها إصدار الشهادات وإكمال إجراءات صحية وفنية للصادرات الزراعية، وأيضًا الواردات للسلع والمنتجات الغذائية، موضحًا أن حركة الصادرات الزراعية حاليًا “مشلولة تمامًا”. ونوه إلى أن المصدرين يتعرضون لأضرار وخسائر ويدفعون تكاليف مالية عالية لوجود بضائعهم في الانتظار.

واتفق خبراء اقتصاد ان صادرات البلاد الزراعية ظلت تواجه تعقيدات من حكومة الانقلاب، بسبب تعدد الرسوم والجبايات، بجانب تقلبات سعر الصرف، موضحين ان هناك غياب تام للدولة لعلاج مشاكل المصدرين، والتي تتطلب ضرورة تحسين الإنتاج والاهتمام به، وتقليل تكلفته مع مراعاة الجودة والتعبئة للتتمكن من التنافس الأسواق العالمية، وأكدوا اهمية وضع خطط وبرامج واضحة لعملية الإنتاج بشقيها الصناعي والزراعي والتعديني.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.