‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مالك شركة استيراد وقود: لا مبرر لزيادة الأسعار لأنها منخفضة عالميا
أخبار - اقتصاد - 28 يوليو 2022, 10:16

مالك شركة استيراد وقود: لا مبرر لزيادة الأسعار لأنها منخفضة عالميا

الخرطوم: مداميك

أكد مالك إحدى شركات استيراد الوقود أحمد عبدالباقي أنه لا يوجد أي مبرر للزيادات الأخيرة في أسعار الوقود في السودان، مؤكدا وجود انخفاض كبير في أسعار الوقود عالميا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأن هناك عرضاً كبيراً وبأسعار مخفضة، مبيناً أن سعر الطن 1009 دولارات وفي السودان تجاوز سعره 1400 دولار.

وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق إلى أن هناك شركات تشتري الوقود بأسعار مخفضة وتبيعه بأسعار عالية، مشيرا إلى أن المؤسسة السودانية للنفط قامت بتغيير الأسعار قبل تفريغ الشحنات في الميناء وأن هناك شحنات مازالت في عرض البحر، ويعد هذا مخالفا، مبينا وجود سابقة لشركة أجنبية عندما حصل انخفاض في السعر العالمي قامت الشركة بإرجاع فرق السعر نحو 21 مليون دولار، مطالبا بمحاسبة من أصدر التوجيهات.

وقال إن كل الشركات العاملة في استيراد الوقود بالبلاد ليس لديها خبرة بدليل أن هناك وقوداً غير مطابق للمواصفات دخل السودان وسبب أعطالا في عدد كبير من السيارات، مؤكدا أن بعض الشركات المستوردة ليس لها أي علاقة بمجال الوقود والنفط منهم من كان يعمل في تجارة الألمنيوم وتجارة العملة.

وقال إن هذه الشركات دخلت مجال استيراد الوقود بطريقة مخالفة وغير مؤسسة، مطالبا وزارة النفط بمراجعة تاريخ هذه الشركات.

وأشار عبدالباقي إلى أن برميل الوقود في السودان يباع بـ 12 دولارا، وهذا السعر غير موجود في كل دول العالم. وقال إن الغريب في الأمر أن اللجنة التي كونها وزير الطاقة والنفط للأسف هي من نفس هؤلاء التجار. يذكر أن هذه الزيادة الرابعة خلال فترة ثلاثة شهور.

 

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.