‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار عضو المجلس المركزي عادل علي: الحرية والتغيير لم ترتكب أخطاء استراتيجية ولا جرائم مقصودة

عضو المجلس المركزي عادل علي: الحرية والتغيير لم ترتكب أخطاء استراتيجية ولا جرائم مقصودة

الخرطوم: مداميك

قال عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، عادل علي موسى، إن قيام ورشة لتقييم الفترة الانتقالية في حد ذاته سلوك ايجابي يُحمد للحرية والتغير، معتبرا انه لم يحدث من قبل داخل السودان أن قامت مؤسسة سياسية بتقييم أداءها.

وأضاف عادل في تصريح لـ(مداميك)، ان أي تجربة إنسانية لها أخطاء؛ إلا أن يكون أصحابها ملائكة، وحول تقديم الحرية والتغيير لاعتذار للشعب عن أخطاءها في إدارة الفترة الانتقالية؛ قال إن الحرية والتغيير بالفعل اعتذرت للشعب السوداني في كثير من التصريحات التي جاءت على السنة العديد من قياداتها، مؤكداً أنها لم تكن أخطاء استراتيجية أو أخطاء مقصودة؛ كما أنها لم ترقى إلى مستوى الجرائم.

تفاصيل داخل الفيديو《1》

وحول مدى واقعية التوصيات التي خرجت بها الورشة، اوضح عضو المجلس المركزي للحرية والتغيير، ان الكثير من التوصيات كانت واقعية لأنها مثلت رؤية لمعالجات، ولكن على ارض الواقع لن تتمكن الفترة الانتقالية من استيعابها لقصر وضيق الفترة، لذا يجب التركيز على الرئيسي والجوهري منها.

وأكد موسى أنه لا توجد بدائل لإسقاط الانقلاب سوى وحدة قوى الثورة، مشيراً إلى طرحهم تشكيل ميثاق يوحد كافة المواثيق ليخرج في إعلان سياسي موحد مثلما الهدف واحد وهو إسقاط الانقلاب.

وأجرت (مداميك) عددا من اللقاءات المصورة عقب انتهاء ورشة الحرية والتغيير وصحيفة الديمقراطي، لتقييم الفترة الانتقالية المقامة في الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري بدار المحامين بالخرطوم، بغرض تقييم الورشة والإجابة على بعض الأسئلة التي تهم الجمهور.

التفاصيل فيديو《2》

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.