‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تجمع الاجسام المطلبية يحذر من العنف والابتعاد عن مسار الثورة
أخبار - سياسة - 26 يوليو 2022, 22:39

تجمع الاجسام المطلبية يحذر من العنف والابتعاد عن مسار الثورة

الخرطوم ـ مداميك

تأسف تجمع الاجسام المطلبية، لما واجهه موكب “السودان الوطن الواحد” في الخرطوم اليوم من اعتداء من قبل مجهولين، واكد ان الواقع الحالي لا يتسق مع روح الثورة، ولا يتناسب مع الإمكانات التي يمتلكها الثوار، أيا كان مدى الخلاف ونوع الإختلاف.

وحذر التجمع في بيان اليوم الثلاثاء، من مغبة الابتعاد عن مسار الثورة ومضمار التغيير، والاسهام في جعل العنف وتقييد الحريات أمرا عاديا، وهو ما يفتح الأبواب أمام إستمرار آلة القمع. وشدد على اهمية وضع لبنة أساس للسلوك السياسي عامة، وطالب بتثبيت مبدأ الحرية اولا، وذلك بالمطالبة بالحرية والديمقراطية

ودعا التجمع الجميع للإبتعاد عن وضع البرامج او المواكب او إختيار المواقع أو إستخدام الخطاب الذي يثير الاحتكاك بين الثوار. وقال ان الجهة التي يجب إدانتها عن كل الاحداث المفجعة المتواصلة والقائمة على التفريط في حماية المدنيين والمواكب والفعاليات هي السلطة الإنقلابية، لضلوعها في العنف وفي بث خطاب العنف، والاعتداء على الثوار والمواكب السلمية، والفعاليات التنويرية، وعلى النساء، ومتورطة في إشعال الفتن الإثنية، مبينا أن سياسات وممارسات ما وصفها بالطغمة الإنقلابية جعلت من كل ذلك فعل يومي يكرس للعنف عند اي إختلاف.

ونبه التجمع الى سعي السلطة الانقلابية لتقديم الثورة والثوار كنموذج سيئ ووجه غير مشرف، لتمرير أجندتها، عليه ودعا قوى الثورة للتمسك بأن تكون الحرية شاملة لا انتقائية، واصاف (ما نطالب به لأنفسنا علينا أن نراه بذات القدر لغيرنا ايضا، خصوصا وأنه ليس ذلك (الغير) المتموضع في خانة الأعداء)، واكد أن تقييد حرية الآخرين هي قمة العنصرية الفكرية وانتقائية الحرية.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.