‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مقاومة الديوم الشرقية ترفض إقامة منصة لقوى الحرية في باشدار
أخبار - سياسة - 26 يوليو 2022, 10:44

مقاومة الديوم الشرقية ترفض إقامة منصة لقوى الحرية في باشدار

الخرطوم: مداميك
قالت تنسيقية لجان مقاومة الديـوم الـشرقـية في الخرطوم، إنه لا يحق لأي حزب أو تحالف أو جسم، أن يقيم منصة أو يخاطب الجماهير في تقاطع باشدار سوى لجان المقاومة، معلنة أنها تنأى بنفسها عن الصراعات و المشاكسات و التكتلات الحزبية القديمة والجديدة، وتؤكد أن شوارع الثورة ليست ميداناً لهذه المعركة.
وأوضحت التنسيقية في بيان صحفي، أن تجربة قوى الحرية والتغيير في الحكم وضعفها، أدت لاستمرار الانتهاكات ضد المواطن السوداني. وأضافت: “بل ولم تتوقف الدماء عن السيلان حتى في تلك الفترة التي توهمنا فيها بامتلاك حكم مدني”، معتبرة أن الأمر لم يكن سوى تقسيم للسلطة والثروة بين العسكر والأحزاب. وتابعت: “فكان لزاماً علينا ووفاءً لعهدنا مع الشهداء أن لا ننساق خلف هذه التحالفات مرة أخرى”، مضيفة “وإن تناست قوى الحرية والتغيير مطالبتها في بادئ الأمر بالرجوع لما قبل الخامس والعشرين من أكتوبر، فإننا قد بدأنا نضالنا وسعينا لإسقاط الانقلاب بأن لا تفاوض ولا شراكة ولا شرعية”.
وشددت التنسيقية، على أنها لن تسير خلف قوى الحرية والتغيير في أي من دعواتها، وأن كل من يرغب في المشاركة في الفعاليات الثورية فـ مرحباً به ثائراً وليس قائداً.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.