‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تحذير من ارتفاع غير مسبوق في مناسيب نهر ستيت
أخبار - 25 يوليو 2022, 16:19

تحذير من ارتفاع غير مسبوق في مناسيب نهر ستيت

الخرطوم: مداميك

أعلنت لجنة الفيضان بوزارة الري والموارد المائية، إرتفاع غير مسبوق في مناسيب نهر ستيت بمحطة حمداييت على الحدود الإثيوبية، حيث تجاوز المنسوب 13 مترا مما أدى لغمر المقاس تماماً.

ووجهت اللجنة نداء للمواطنين والمستخدمين لمياه نهر ستيت باخذ التحوطات اللازمة.

ودعا مدير إدارة الدفاع المدني بولاية الجزيرة العميد شرطة محمد الأمين النعيم، المواطنيين الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في فصل الخريف والبعد عن مناطق الهدام والهشاشة على شريط النيل الأزرق والإلتزام بتوجيهات شرطة الإنقاذ النهري لضمان سلامتهم .

بدورها اشارت الهيئة العامة للإرصاد الجوية اليوم الى توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف، بينما ترتفع درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، كسلا، الجزيرة، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، شمال جنوب وكردفان، شرق، جنوب دارفور، وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة الى غزيرة بولاية غرب دارفور.

وتوقعت الإرصاد حدوث أمطار رعدية في القضارف، نيالا، رشاد الجنينة وزالنجي، وأمطار متوسطة في كل من أم بنين، أبونعامة، الدمازين، كادقلي، الضعين وبابنوسة. وأشارت الهيئة في نشرتها أن الطقس سيكون غائماً جزئياً في كل من كريمة، عطبرة، شندي والخرطوم، وصافي ومشمس في وادي حلفا، أبوحمد، حلايب، شلاتين ودنقلا، وتوقعت حدوث زخات امطار خلال فترة الليل بمدن بورتسودان، كسلا، حلفا الجديدة، ودمدني، الفاشر، الدويم، سنار، الأبيض، كوستي والنهود.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.