‫الرئيسية‬ رياضة رمضان عجب يكشف أسرار فوز المريخ على الهلال في الديربي
رياضة - 27 يونيو 2022, 9:51

رمضان عجب يكشف أسرار فوز المريخ على الهلال في الديربي

حافظ محمد أحمد winwin

أبدى قائد المريخ السوداني، رمضان عجب، سعادته بفوز فريقه على الهلال 1-0، الجمعة 24 يونيو/ حزيران، لحساب الجولة “21” من مسابقة الدوري السوداني الممتاز، مؤكدًا أنه كان يتوقع تحقيق الفوز مشيدًا باللاعبين والطاقم الفني.

وكشف عجب، البالغ من العمر 36 عاماً، في حديث حصري مع winwin أسرار الفوز على الهلال ووصفه بالمهم.

في البداية كيف تقيم المباراة أمام الهلال؟ 

كعادة مباريات الديربي دائما صعبة ومثيرة، لم أشك مطلقًا في أننا سنحقق الفوز في المباراة، موقفنا في الدوري لم يكن يتحمل نزيف المزيد من النقاط، اجتهدنا بشدة من أجل الظفر بالنقاط وحصلنا على مبتغانا.

التوفيق والروح القتالية العالية التي خضنا بها المباراة، والرغبة في تقليص فارق النقاط، والتكتيك العالي الذي وضعه المدرب غازي الغرايري، والمساندة الكبيرة التي وجدناها من جماهيرنا، تلك أسباب قادتنا لتحقيق فوز أعتبره مهما وغاليا.

 هل كنت تتوقع تحقيق الفوز؟ 

بالفعل توقعت أن نحقق الفوز في المباراة، لم يكن أمامنا خيار غير ذلك، فلا يمكن أن نهدر فرصتنا في تحقيق اللقب مبكرا ويتوسع فارق النقاط أكثر، لازمنا سوء طالع واضح في بعض الجولات الماضية وكنا نرغب في التعويض.

ابتعدت بصدارة هدافي الديربي بإحرازك “6” أهداف ما رأيك في ذلك؟

الجميع يدرك خصوصية مباريات الديربي بالنسبة للجماهير، الأضواء تكون مسلطة عليها، ومن جانبي أجتهد لأضع بصمتي في المباريات، لا سيما وأنني أتقلد شارة القيادة، الهدف في مباربات الدريبي يمثل الكثير لي وللجماهير، فالتنافس في مثل هذه المباريات يكون مختلفاً.

هل تعتقد أن المريخ يستطيع تحقيق اللقب؟ 

علينا أن نجتهد، ما تزال هناك جولات مهمة، ما يهمنا بالدرجة الأولى هو عدم إهدار المزبد من النقاط وتحقيق الفوز في كل المباريات المتبقية.

هل تهتم بالتوثيق لأهدافك في الهلال ومختلف المسابقات؟ 

بالطبع، أهتم بالتوثيق، وأدرك أنني أحرزت 6 أهداف في شباك الهلال، كما أعرف عدد أهدافي في الدوري والكأس، إن كان الأمر حالياً معروفا للجميع فسيصبح يوماً ما تاريخا أعتز به كثيرًا.

برأيك من هو أفضل لاعب في المباراة؟ 

من الصعب جدا منح لاعب واحد أفضلية في مباراتنا أمام الهلال تحديدا، فالجميع أدوا دورهم كما ينبغي، محمد المصطفى حارس المرمى كان رائعا، رباعي خط الدفاع والوسط والشاب الواعد الجزولي، أعتقد أن جائزة الأفضلية مناصفة بين اللاعبين والطاقم الفني، فالغرايري منح مؤشرا مميزا لست بصدد تقييمه بالطبع ولكن دوره في المباراة كان كبيرا.

جماهير المريخ تحتفل بأهدافك في الهلال بشكل خاص ما رأيك؟ 

جماهيرنا كانت السند الحقيقي لنا ومنحتنا الدوافع.. أعلم جيدا أنها ترغب في أن أصنع تاريخاً خاصاً وأحرز عددا كبيرا من الأهداف في شباك الهلال، ولكن الجماهير تكون أكثر سعادة بالأهداف في مباريات الديربي.

ما هو السر في تحقيق الانتصارات في مباريات كبيرة في ظل النقص العددي المستمر؟ 

المريخ يعد ظاهرة نادرة، فهو الفريق الوحيد في العالم الذي يصنف من الأندية الكبيرة ولا يتأثر بغياب أي لاعب، تعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابة، نخوض مبارياتنا بتوليفة مختلفة ومع ذلك نحقق الفوز ونستمر في المنافسة على البطولات، وهذا ما يؤكد أن جميع عناصر الفريق متميزة.

المريخ ضمن مقعده في دوري الأبطال، كيف سيكون حال الفريق في النسخة المقبلة؟ 

لم نتجاوز مرحلة المشاركة في المجموعات منذ 7 سنوات، آخر ظهور لنا في نصف النهائي كان في العام 2015، ولكننا نأمل التقدم، أعتقد أن الاستقرار الفني سيتوفر ونأمل في نسخة مختلفة، علينا الاستعداد الجاد والمبكر.

في الختام ماذا لديك لتضيفه؟ 

أتمنى التوفيق لفريقي في مختلف المسابقات، وأتقدم بالتهنئة للجماهير التي ظلت تثق بنا وفي قدرتنا على الفوز دائما بالرغم من الغيابات العديدة، ونعد جماهيرنا بمزيد من التألق مستقبلا.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.