‫الرئيسية‬ رياضة الجولة ال21: المريخ يربح بطولته الخاصة مع الهلال.. و9 فرق تشتبك في النقاط
رياضة - 26 يونيو 2022, 9:20

الجولة ال21: المريخ يربح بطولته الخاصة مع الهلال.. و9 فرق تشتبك في النقاط

رغم أن مواجهة المريخ والهلال والتي انتهت لمصلحة الأول (1-0)، سرقت الأضواء من باقي مباريات الجولة الـ 21 من الدوري السوداني، إلا أن هناك العديد من المباريات التي جاءت ممتعة.

ونجح المريخ في الفوز بالديربي، واصطاد عدة عصافير، أولها إلحاق أول خسارة بالهلال، وثانيها حافظ على سجله خاليًا من الخسارة، فضلا عن تضييق الخناق على غريمه في الصدارة إلى 5 نقاط، حيث يتصدر الهلال الترتيب بـ 54 نقطة، مقابل 49 للمريخ.
وسينتظر المريخ، خدمة الفرق الأخرى في تعطيل الهلال مع بقاء 9 مراحل على النهاية، من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

4 فرق تميزت
وقدمت فرق هلال الساحل، وكوبر، والشرطة، ود نوباوي، مستويات متميزة، حيث فاز الهلال على الأمل عطبرة بهدف نظيف، ليصل إلى النقطة 34، منفردًا بالمركز الثالث المؤهل إلى الكونفيدرالية.

وحقق كوبر، أكبر فوز بالجولة على حساب توتي (4-1)، فيما تفوق الشرطة على الخرطوم الوطني (2-0) واقترب من المنطقة الدافئة، فيما وصل الوافد الجديد ود نوباوي، بنقاطه إلى 27، وأصبح في المركز التاسع في المنطقة الدافئة.

ليس ذلك فقط، بل إن ود نوباوي، بدأ يضغط على 5 فرق تسبقه في الترتيب بهدف دخول المنافسة على البطاقة الثانية للكونفدرالية، وهي الأهلي الخرطوم، والأهلي شندي، والهلال الفاشر، وتوتي الخرطوم، والأهلي مروي، وتفصله 3 نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله مروي بـ30 نقطة.

وأكدت 4 فرق، أنها تمر بانتكاسة شديدة؛ لأنها لم تحقق الفوز في آخر مباراتين مثل توتي، أو لم تحقق الفوز في كل المباريات بالدور الثاني كالأهلي شندي، والاهلي الخرطوم، وحي العرب بورتسودان.

وحافظ الهلال الفاشر على توازنه القريب من مركزي التمثيل بالكونفيدرالية، مستقرا في المنطقة الدافئة في المركز السادس بـ28 نقطة.

الارتباط في النقاط

وهز فريقان مؤخرة الترتيب، وهما: حي الوادي نيالا الذي فاز على الأهلي الخرطوم، وارتقى من المركز الـ14 إلى المرتبة الـ12 بـ22 نقطة، والهلال الأبيض الذي وصل إلى 21 نقطة وتقدم للمركز الـ14. هذا التحرك في المؤخرة دحرج الأمل عطبرة لمركز الهبوط المباشر “المركز 15” لأول مرة.

وظهر الارتباط في النقاط بين 9 فرق، هي توتي، والهلال، والفاشر، والأهلي شندي، في المراكز 5، و6، و7 بـ28 نقطة، وفريقي الأهلي الخرطوم، وود نوباوي في المركزين 8، و9 ، وفريقي كوبر والشرطة بـ24 نقطة في المركزين 10 و11، وأخيرًا بين فريقي حي العرب والهلال الأبيض في المركزين 13 و14 برصيد 21 نقط

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.