‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار المقاومة بالقضارف تعلن رفضها مزادا لبيع أراضي الولاية
أخبار - اقتصاد - سياسة - 25 يونيو 2022, 16:45

المقاومة بالقضارف تعلن رفضها مزادا لبيع أراضي الولاية

القضارف: مداميك

رفضت تنسيقية لجان مقاومة ولاية  القضارف شرقي البلاد، المزاد  المعلن من حكومة ولاية القضارف لبيع أراض بالمنطقة.

وقالت التنسيقية في بيان صحفي، إن هناك اتجاهاً قوياً من أبناء وبنات القضارف لتعطيل بيع الأراضي عبر الدلالة غدا من قبل وزارة المالية، لترقيع ميزانيتها وإهدار حقوق الأجيال القادمة. وأضافت “غدا أبناء وبنات شعب القضارف لن يسمحوا باهدار موارد الولاية لإرضاء طموحات والي الانقلابيين الشخصية”.

وأوضحت أن اللجان المليونية بوزارة المالية وتصديقات الوالي تؤدي إلى عجز واضح في موازنة الولاية، ومطالبات إدارة التنمية تتجاوز المائة مليون جنيه. وتابعت أنه رغم ذلك لم يشعر المواطن بشيء واضح على مستوى الخدمات التنموية، فالطرق حدث ولا حرج ومستشفيات الريف حالها يغني عن سؤالها. والطريق القومي لاحياة لمن تنادي، وأردفت “واذا كنت محظوظا يمكن أن تصلك المياه مرة كل شهرين. لكنه حال الوالي ووزارة المالية التي أضاعت الموارد وباعت للناس السراب’.

وقال عضو تنسيقية لجان مقاومة القضارف محمد ابوشكا، إنه يوجد مزاد معلن من حكومة الولاية ووزارة المالية لبيع أراض تابعة لجمهورية السودان بالقضارف، وذلك في يوم غد الأحد، وقد أتت هذه الخطوة المفاجئة من جانب حكومة الولاية نسبا للعجز الكبير في ميزانية الحكومة، والذي نتج من سوء إدارة الوالي الإنقلابي وحكومته المتخاذلة حسب وصفه. واكد ان حكومة الولاية هدرت المال العام في سفاسف الأمور متناسية معاناة المواطنين البسطاء.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.