‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار جمهورية (الجحفان) تؤكد حضورها في 30 يونيو وتدعو لتوحيد الجهود
أخبار - سياسة - 23 يونيو 2022, 21:55

جمهورية (الجحفان) تؤكد حضورها في 30 يونيو وتدعو لتوحيد الجهود

الخرطوم: مداميك
اكد تجمع لجان مقاومة احياء الحاج يوسف في الخرطوم، ان جمهورية الحاج يوسف ستظل عصية على التركيع، وانها لم تمت ثوريا بل عادت بثوب ثوري جديد اقوى من ما مضى، وسوف تعمل على إسقاط النظام الانقلابي، والموعد يوم الثلاثين من يونيو الحالي.
ونظم تجمع لجان احياء الحاج يوسف (الجحفان) كما يسميها أهلها، فعالية ثورية حاشدة اليوم الخميس، بدأت بمواكب ثورية وهتافات تؤكد اسقاط النظام العسكري، وخروج تجمع لجان احياء الحاج يوسف في موكب حاشد يوم الخميس المقبل لاسقاط النظام ورفض الشراكة والتفاوض او الشرعية للانقلابين، وجابت المواكب شوارع الحاج يوسف الداخلية والفرعية بمشاركة كافة فرعيات التجمع.

واكد ممثل تجمع لجان احياء الحاج يوسف صابر الجاك، في كلمة  اهمية توحيد الجهود والتنسيق المشترك على مستوى التنسيقيات، بغرض تحقيق المطلب الجماهيري وهو إسقاط النظام الانقلابي وتحقيق الدولة المدنية الديمقراطية.
وشدد على ضرورة الخروج في مليونية يوم الخميس 30 يونيو وخص بالدعوة ثوارو ثائرات الحاج يوسف وكافة الكيانات والتجمعات الثورية بالتنسقية، متمثلا في كيان غاضبون وملوك الاشتباك وعموم لجان المقاومة بتنسقية الخرطوم، بضرورة العمل من اجل توحيد الجهود وتكثيفها معة كافة قوى الحراك الثوري بالسودان، والخروج في يوم الثلاثين من يونيو الجاري، واعتبر انه الثلاثين من يونيو سوف يكون مفصليا لكافة القوى الثورية الداعية لاسقاط نظام الانقلاب العسكري، والداعية الى تكوين الدولة المدنية.

وأدان صابر في كلمته في فعالية الحاج يوسف تحت شعار (انا طالع في الجحفان) استمرار الانتهاكات التي تمارسها القوات الانقلابية على كافة انحاء البلاد من قتل واشعال الفتن وقتل للاطفال والشيوخ والنساء والشباب.

من جانبه اشار ممثل محامي الطوارئ لدور المحامين في رصد ومتابعة وتقديم العون القانوني للتروس وكافة المظلموين من خلال رصدهم المستمر لانتهاكات المجلس الانقلابي منذ يوم الخامس والعشرون من اكتوبر الماضي 2021  واكد ان جملة المعتقلين بلغت اكثر من 4000 معتقل، بجانب عدد كبير من المفقودين والمصابين، واكد مواصلة عملهم في مناهضة الظلم والانتهاكات بجميع أنواعها الموجهة للثوار والثائرات السلميين حتى إسقاط ما وصفها بالضغمة الباطشة التي قوضت النظام الدستوري وعملت على انتهاك قانون القوات المسلحة المعيب.
وفي ذات السياق تحدث ممثل لجنة المعلمين السودانين بمحلية شرق النيل عوض الشيخ  مترحما على روح الاستاذ شهيد العلم ومربي الاجيال الاستاذ احمد الخير، واكد ان لجنة المعلمين ستظل جنبا الى جنب مع كافة الاجسام الثورية متمثلة في تجمع لجان احياء الحاج يوسف بوصفها احد الاجسام المهنية النقابية مع لجان المقاومة بالحاج يوسف، واشار الى جاهزيتهم لتقدم الصفوف في مليونية الثلاثين من يونيو، واستمرارالنضال السلمي مع الشرفاء حتى إسقاط النظام الانقلابي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.