‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار أجسام مهنية تعلن تقدمها الصفوف في 30 يونيو
أخبار - سياسة - 23 يونيو 2022, 14:47

أجسام مهنية تعلن تقدمها الصفوف في 30 يونيو

الخرطوم ـ مداميك

اعلنت عدد من اللجان المهنية والنقابية، جاهزيتها للمشاركة بقوة وتقدم الصفوف بمليونية 30 يونيو التي دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالخرطوم والولايات.

ونفذت لجنة المعلميين السودانيين اليوم وقفة احتجاجية في اطار التصعيد الثوري للمليونية المرتقبة أمام مقر وزارة التربية والتعليم بولاية البحر الأجمر، وذلك بسبب تأخر استحقاقات المعلمين، واكدت اللجنة اصطفاها إلى جانب الشعب في موكب 30 يونيو للمطالبة باستعادة مسار التحول الديمقراطي والدولة المدنية.

وقال المتحدث باسم اللجنة سامي الباقر في تصريح صحفي، ان لجان المعلمين بكل ولايات السودان الآن تعمل مع الثوار وكل القوى المناهضة للانقلاب للتحضير لمليونية 30 يونيو. وأكد جاهزيتهم للخروج في مليونية 30 يونيو، رافعين شعار “الطريق إلى 30 يونيو”، وأضاف (نحن نشارك في ذلك اليوم المرتقب، وقدمنا الدعوات لجميع المعلمين بضرورة الخروج).

ومن جهتها اعلنت اللجنة المركزية لاطباء السودان تقدم الجيش الابيض الصفوف ومشاركتها من المشافي والعيادات الميدانية وبالمواكب. ودعت اللجنة كافة الأطباء بالانتظام في لجان الإضراب والعمل على تكوين لجانهم الانتخابية من أجل استرداد حقوقهم، واستعداداً لمليونية 30 يونيو.

وقالت اللجنة في في بيان تحصلت (مداميك) على نسخة منه، انه في ظل الوضع الانقلابي بالبلاد يعمل الأطباء والكوادر الصحية في ظروفٍ بالغة التعقيد، من عدم صرف للرواتب على قلتها، وانهيار تام للنظام الصحي وبيئة العمل دون كلل، حفاظاً على أرواح مرضى أعمل فيهم انقلاب 25 أكتوبر معاوله وهدّم كل صرحٍ كان يقدم جزءً من الخدمات الصحية لهم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.