‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار كيانات نسوية وثورية تنظم موكب الثوب الأبيض بأم درمان
أخبار - سياسة - 23 يونيو 2022, 14:08

كيانات نسوية وثورية تنظم موكب الثوب الأبيض بأم درمان

الخرطوم: مداميك
أعلنت مجموعة تضم 20 كيانا وتنظيما نسويا، عن تسيير موكب (الثوب الابيض) بمدينة ام درمان، رفضا لانتهاكات مجلس الانقلاب العسكري على الثائرات والثوار السلميين.
ودعت كتلة كنداكات امدرمان، في بيان صحفي، الى ضرورة توسيع قاعدة “المشاركة في موكب الثوب الابيض، رفضا لانتهاكات سلطة الانقلاب واستخدامها الأسلحة المحرمة دوليا ضد المتظاهرين السلميين، واشارت الى ان الموكب يعد بمثابة الدعاية لموكب يوم ٣٠ يونيو. وطالبت ان تكون مليونية يوم 30 يونيو بمثابة الوحدة الثورية لإسقاط الانقلاب.
وأشارت إلى أن الموكب النسائي بمدينة ام درمان الذي ينظم السبت سيمتد من محيط مستشفى وعد، إلى شارع الشهيد عبد العظيم (الاربعين سابقا).
كما اعلنت مجموعة من الكيانات والمجموعات النسوية تسجيل حضورها في دفتر موكب الثوب الأبيض، من بينها منتدى رائدات الهلال الثقافي وسودانيات للتغيير، ومنبر نساء الحرية والتغيير، واتحاد النساء الديمقراطي، ونساء ضد الانقلاب فرع امدرمان، وكنداكات الريف الجنوبي ومجموعة من اجل ابنائي، إضافة إلى تجمع كنداكات كرري والصالحة وجادين والمربعات، والتجمع الديمقراطي لاساتذة الجامعات والمعاهد العليا السودانية، وأمانة سياسات النوع بحزب المؤتمر السوداني، والمكتب الموحد للأطباء، ومجلس المرأة بحزب الأمة القومي، وكنداكات شرق النيل، وحملة الضغط قادرات، ومنظمة ماجدات بلادي، وكيان الصحفيات السودانيات، ونساء الاتحادي الموحد”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.