‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الأمم المتحدة: 3,2 مليون نازح وتدهور الوضع الإنساني يتفاقم لتصاعد العنف
أخبار - 21 يونيو 2022, 5:54

الأمم المتحدة: 3,2 مليون نازح وتدهور الوضع الإنساني يتفاقم لتصاعد العنف

الخرطوم: مداميك

كشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة عن ارتفاع عدد النازحين إلى 3,2 مليون شخص، والإبلاغ عن 441,000 حالة. وأكد أن زيادة النازحين في السودان، بلغت خمسة أضعاف عدد النازحين في عام 2021، والأعلى منذ عام 2004، وارجع ذلك نتيجة لتصاعد العنف بغرب دارفور، لافتاً إلى تدهور الوضع الإنساني، في السودان، بشكل كبير في عام 2021، مع اشتداد النزاع، وتزايد عدد النازحين،

وشهد السودان، نزاعا ونزوحاً مرتبطا به، في شهر مايو مع استمرار عدم استباب الأمن الغذائي، وارتفاع حالات عوز التغذية والفيضانات في خضم التمويل الإنساني المحدود، وتزايد الاحتياجات الإنسانية مع استمرار الأزمة الاقتصادية، وتصاعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواصلات وسلة الغذاء المحلية.

وأكدً نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص في ولاية غرب دارفور، بسبب النزاع بين 22 و25 أبريل، ولا يزالون يعيشون في مناطق مفتوحة، في محليتي كرينك والجنينة، ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وجددت منسقة الشؤون الإنسانية وشركاؤها، التزام الأمم المتحدة، بدعم المساعدات إلى عشرات الآلاف من الاشخاص نزحوا بسبب النزاع في ولاية غرب دارفور. وأشار المكتب في تقرير له إلى أن الأمطار والفيضانات في ولايتي كسلا والنيل الأبيض، أثرت على نحو 2,200 شخص هم في حاجة ماسة إلى المساعدات.

ورجح التقرير أن يواجه السودان، احتياجات إنسانية عالية حتى سبتمبر 2022؛ بسبب أزمة الاقتصاد الكلي، والمحصول دون المتوسط، يأتي ذلك في خضم تراجع القوة الشرائية للأسر مع زيادة الاحتياجات في السودان، ودعا الشركاء في المجال الإنساني والجهات المانحة تقديم المزيد من الدعم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.