‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار المتحدثة باسم الحرية والتغيير تكشف لـ(مداميك) ما دار بالاجتماع الأخير
أخبار - سياسة - 20 يونيو 2022, 15:45

المتحدثة باسم الحرية والتغيير تكشف لـ(مداميك) ما دار بالاجتماع الأخير

الخرطوم ـ مداميك

أكدت المتحدثة باسم تحالف قوى الحرية والتغيير، سلمى نور، أن الاجتماع الذي تم بالأمس بين الحرية والتغيير وعسكر الانقلاب كان بغرض توصيل رؤية الحرية والتغيير حول متطلبات إنهاء الانقلاب، وقيام سلطة مدنية ديمقراطية وتحديد سقف زمني للعملية السياسية.

وقالت نور في تصريح خاص لـ(مداميك) اليوم الاثنين، إن الحرية والتغيير لم تكن تتوقع الحصول على ردود من الاجتماع، لأنها ذهبت للتأكيد على مطالبها بتنفيذ إجراءات تهيئة المناخ الديمقراطي المتمثلة في إطلاق سراح جميع المعتقلين، ووقف العنف ضد الحركة الجماهيرية وحرية النشاط السلمي وحق التعبير، وحماية المدنيين ووقف إجراءات عودة منسوبي النظام البائد، وإرجاع ممتلكات وأموال الشعب المستردة.

وأبانت نور أن الاجتماع خلص الى أن تعمل الحرية والتغيير على تسليم رؤيتها التي ستتوصل إليها مع المكونات الأخرى لقوى الثورة المتمثلة في لجان المقاومة والأحزاب السياسية خارج قوى الحرية والتغيير، مشيرة إلى انه تم الاتفاق على تسليم الرؤية إلى المكون العسكري عبر الآلية الثلاثية، كما أن المكون العسكري لديه خارطة طريق يعمل حالياً على صياغتها ليقوم بتسليمها إلى القوى المدنية الثورية عبر الوسطاء (الآلية الثلاثية). لافتة إلى أن الحرية والتغيير ستعمل في المرحلة المقبلة على التوصل إلى رؤية مشتركة مع بقية القوى الثورية في أقرب وقت لصياغتها وتسليمها.

واستبعدت نور أن تكون هناك مزيد من اللقاءات الثنائية برعاية الوسيطين اللذين قربا الفرقاء وهما السفير السعودي والخارجية الأمريكية، مشددة على أن الآلية الثلاثية هي التي تلعب دور الوسيط في المرحلة المقبلة، إلا انه في حال تعرقلت العملية السياسية ربما يعمل الوسطاء على تذليلها بمزيد من الاجتماعات المشتركة.

ومن جانبها قالت الآلية الثلاثية، إن جهودها مستمرة من أجل جمع كافة الفرقاء على طاولة المشاورات، وتشكيل حكومة تسير شؤون البلاد، وأكد المتحدث باسم الآلية محمد بلعيش، أن على الحوار أن يشمل جميع الأطراف، مشيراً في تصريحات لـ(قناة العربية)، أن الآلية لم تحدد بعد موعداً للاجتماعات التالية لأنها تنتظر تعزيز التواصل بين (الحرية والتغيير والمكون العسكري).

وأضاف بلعيش “همنا في الوقت الحالي إيجاد حكومة تسير دولاب الدولة لأن الوقت بدأ ينفد”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 4

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.