‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار قوى الحرية والتغيير تجتمع بالانقلابيين مجددا
أخبار - 20 يونيو 2022, 6:45

قوى الحرية والتغيير تجتمع بالانقلابيين مجددا

مداميك الخرطوم

افادت مصادر “مداميك” بإن ممثل لقوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي التقي في اجتماع مساء أمس بممثل للمكون الانقلابي، في اجتماع دعت له السفارتان الأميركية والسعودية في الخرطوم لمتابعة آخر التطورات منذ الاجتماع الأول بينهما في 10 من يونيو الجاري.

وقال المكتب التنفيذي لتحالف «الحرية والتغيير»، في بيان أمس، إنه تلقى دعوة من السفارتين السعودية والأميركية لحضور الاجتماع، ووجه ممثل التحالف، طه عثمان، لحضور الاجتماع نيابةً عن «الحرية والتغيير».
وكشف التحالف عن إعداد رؤيته حول متطلبات إنهاء سيطرة الجيش على الحكم وقيام سلطة مدنية ديمقراطية، ستسلّم في وقت وجيز، «بعد إكمال المشاورات مع كل قوى الثورة والمقاومة». وأكد البيان أن الإجراءات التي يمكن أن تهيّئ المناخ لعملية سلمية عبر تحديد دقيق لأطرافها وطبيعتها، لا تزال دون إجابات. وذكر البيان أن تحالف «الحرية والتغيير» يرى أن إجراءات تهيئة المناخ الديمقراطي لم تنفذ في كثير من جوانبها، لا سيما إطلاق سراح جميع المعتقلين ووقف العنف ضد المتظاهرين وتوفير حرية النشاط السلمي وحق التعبير وحماية المدنيين ووقف إجراءات عودة منسوبي النظام السابق من جماعات الإسلاميين إلى مواقع مهمة في الدولة، وإرجاع ممتلكات وأموال الشعب المستردة.
كما أوضح تحالف قوي الحرية والتغيير أنه سيعمل على إطلاع الرأي العام على أي تطورات لاحقة بعد الاجتماع، ولن يقبل المشاركة في أي «عملية سياسية تهدف إلى شراء الوقت أو شرعنة الانقلاب» الذي وقع في أكتوبر الماضي. ودعا التحالف إلى التحضير لمظاهرة مليونية في 30 من الشهر الحالي «لتوحيد كامل قوى الثورة والمقاومة لهزيمة الانقلاب»، مؤكداً أن أي حل سياسي «يجب أن يحقق مطالب قوى الثورة والتغيير».

ومن جانبه أكد المتحدث باسم الآلية محمد بلعيش ، في تصريحات لقناة العربية، أن الآلية لم تحدد بعد موعداً للاجتماعات التالية لأنها تنتظر تعزيز التواصل بين “الحرية والتغيير- المجلس المركزي” والانقلابيين. وشدد على أن العمل جار من أجل إيجاد حكومة تسير أمور البلاد، وإطلاق تفاهمات بين كافة الأطراف.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.