‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السلطات الانقلابية تسلم مصريين مطلوبين في قضايا إرهابية للسلطات المصرية
أخبار - 20 يونيو 2022, 11:29

السلطات الانقلابية تسلم مصريين مطلوبين في قضايا إرهابية للسلطات المصرية

الخرطوم – مداميك
قالت قناة الجزيرة القطرية أمس الأحد، إن مصدرا امنيا سودانيا أكد لها أن السلطات السودانية سلمت من وصفتهم بـ (عناصر إرهابية مصرية) إلى حكومة بلدهم، وبحسب القناة فإن المصدر نفسه قال إن العناصر الذين تم تسليمها شاركت في تنفيذ ما وصفها بعملية إرهابية بحي جبرة جنوب الخرطوم؛ في سبتمبر من العام الماضي. وأضافت القناة أن هناك عناصر مصرية أخرى تم التحفظ عليها لمزيد من التحري بأنها على حد قول مصدرها الأمني. وذكرت القناة بأن عملية التسليم شملت المصري أكرم عبد البديع الذي قاد عملية جبرة التي أدت إلى مقتل 5 من ضباط الأمن السوداني.
في السياق نفسه قالت مصادر أمنية سودانية أيضا لـصحيفة الشرق القطرية الأحد، إن الخرطوم سلمت 21 من المطلوبين المتهمين بالإرهاب والانتماء لتنظيم داعش، إلى السلطات المصرية.
وأضافت المصادر للصحيفة أن المطلوبين المتهمين بالإرهاب والانتماء لـ”داعش”، مصريون ومتهمون في قضايا إرهابية وإجرامية، بحسب الشرق الأوسط.
وكانت السلطات السودانية قد سلمت مواطناً مصرياً مطلوباً في قضايا إرهابية، كان ينوي السفر لتركيا عبر طيران بدر السوداني، إلا أن الطائرة حينها هبطت اضطرارياً في مطار شرم الشيخ المصري، بحسب بيان صادر عن طيران بدر حينها، وصعد عناصر يتبعون للأمن المصري وقاموا باقتياد المواطن المصري.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.