‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار برنامج الاغذية العالمي ثلث السودانيين يواجهون خطر الجوع
أخبار - 17 يونيو 2022, 9:40

برنامج الاغذية العالمي ثلث السودانيين يواجهون خطر الجوع

مداميك :Relief Web

قال برنامج الأغذية العالمي إن ثلث سكان السودان يواجهون الجوع حيث أدت الصدمات المناخية وتداعيات الحرب في أوكرانيا إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية والسياسية. واكد البرنامج إن الوضع سيزداد سوءًا بين الآن وسبتمبر، مما قد يترك 40٪ من سكان البلاد البالغ عددهم 44 مليون شخص تقريبًا “يعانون من انعدام الأمن الغذائي”. وفقًا لبرنامج الأغذية العالمي إن الصراع المحلي والجفاف والفيضانات وسوء المحاصيل والغزو الروسي لأوكرانيا، الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء والوقود، كلها عوامل ساهمت في زيادة معدلات الجوع. وقال المدير القطري للمنظمة في السودان، إيدي رو. “علينا أن نتحرك الآن لتجنب زيادة مستويات الجوع وإنقاذ أرواح المتضررين بالفعل.

وأجري برنامج الأغذية العالمي التقييم الشامل للأمن الغذائي والضعف (CFSVA) في الفترة من يناير إلى مارس 2022 بجميع ولايات السودان الثمانية عشر على خلفية عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي المستمر، واستمرار انعدام الأمن الغذائي المزمن وسوء التغذية. في تداعيات اضطراب اقتصادي بعد أن علق مانحون غربيون مساعدات مهمة. بعد ان أطاح الجيش بالمدنيين في حكومة تقاسم السلطة في أكتوبر،

واوضح البرنامج انه تم جمع البيانات من حوالي 37500 أسرة مقيمة في 183 محلية موزعة على جميع ولايات السودان البالغ عددها 18 ولاية. للوصول لنتائج تمثيلية للأسر على مستوى المنطقة. وقام الاستبيان بمسح الأسر حول التركيبة السكانية، والإسكان، والأصول، وسبل العيش، والنفقات، ومصادر الغذاء والاستهلاك، واستراتيجيات المواجهة. تم جمع معلومات إضافية حول صحة الطفل وممارسات التغذية والرعاية، بالإضافة إلى الوعي بالرسائل المتعلقة بالتغذية.

الجدير بالذكر ان البرنامج سعى الفترة من يناير إلى مارس 2022 إلى التأكد من حالة الأمن الغذائي بين السكان المقيمين، وتقييم عوامل الخطر التي تسهم في انعدام الأمن الغذائي، وتسليط الضوء على المناطق الجغرافية المعرضة للخطر. تتيح هذه المعلومات عن قابلية التأثر عمليات صنع القرار المستنيرة لتصميم برامج البرنامج وأغراض الاستهداف وتوفر أدلة على التوسع في برامج المساعدة في المستقبل. تعتبر نتائج CFSVA أيضًا مصدرًا رئيسيًا للبيانات للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC)؛ نظرة عامة على الاحتياجات الإنسانية في السودان (HNO).

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.