‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مواكب حاشدة في الخرطوم وسقوط شهيد بام درمان
أخبار - سياسة - 16 يونيو 2022, 17:15

مواكب حاشدة في الخرطوم وسقوط شهيد بام درمان

الخرطوم – مداميك

شهدت العاصمة الخرطوم بمدنها الثلاثة اليوم، مواكب حاشدة دعت لها لجان المقاومة، وانطلقت من مناطق مختلفة بمسارات متعددة ما اربك قوات الانقلاب العسكري، وتمكن الثوار من كسر الاطواق الامنية التي ضربتها الشرطة والقوات المساندة لها خصوصا في الخرطوم واقتربوا من القصر الجمهوري، في وقت اطلقت قوات الانقلاب الرصاص على المتظاهرين في مدينة ام درمان، وسقط على اثر ذلك شهيد.

وتمركزت قوات الانقلاب العسكري في عدد من المواقع منذ الصباح الباكر، واغلقت الطرق بالسيارات والاسلاك الشائكة، خصوصا المنطقة المحيطة بالقصر الجمهوري، وحاولت الشرطة تفريق الثوار من محطة باشدار حيث تجمع المواكب، لكنها تراجعت بعد تكاثر الثوار والضغط عليها. وفشلت الشرطة في قمع المواكب في الخرطوم عبر الغاز المسيل للدموع بسبب اتجاه الهواء الذي جاء في صالح الثوار من الجنوب الى الشمال، لكن العديد من الثوار تعرضوا لاصابات بالاختناق وعبوات الغاز والرصاص المطاطي، وتم نقل المصابين لتلقي العلاج بالدراجات النارية.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، ارتقاء الشهيد رقم (102) بمواكب مدينة أمدرمان، وأوضحت ان الشهيد لم يتم التعرف بعد على بياناته، وقد سقط إثر إصابته بـطلق ناري متناثر في الصدر والبطن، يرجّح أنه طلق سلاح خرطوش أطلقته قوات الانقلاب في مدينة أمدرمان أثناء قمعها لتصعيد المواكب السلمية اليوم 16 يونيو 2022.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.