‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الأمم المتحدة: العنف في دارفور والولايات الأخرى يؤدي لمزيد من انعدام الأمن الغذائي
أخبار - 15 يونيو 2022, 8:40

الأمم المتحدة: العنف في دارفور والولايات الأخرى يؤدي لمزيد من انعدام الأمن الغذائي

مداميك: الأمم المتحدة

حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة من أن يؤدي العنف في ولاية غرب دارفور والولايات الأخرى إلى مزيد من انعدام الأمن الغذائي في السودان.  وأشار إلى أن العنف الطائفي يمنع المزارعين من زراعة أراضيهم، مع بداية هطول الأمطار.

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن الاشتباكات الطائفية الأخيرة في غرب دارفور أدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص، مع إجبار حوالي 50.000 رجل وامرأة وطفل على الفرار من ديارهم، ودمرت منازل كثيرة ونهبت مواشي.

وأوضح المكتب أنه، وشركاءه في المجال الإنساني يخططون لزيارة المنطقة اليوم إذا سمح الوضع الأمني ​​لتسجيل الأشخاص المتأثرين وتقييم الاحتياجات، وتقديم المساعدة لهم.

من جانب آخر أورد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن الهجمات الأخيرة على بلدة سياتونغو  في بوركينا فاسو أدت إلى فرار ما يقرب من 3500 رجل وامرأة وطفل من منازلهم، مع استمرار في ارتفاع العدد.

وأشار المكتب إلى أن أكثر من 1.9 مليون شخص نازح في بوركينا فاسو- ثلثيهم من الأطفال – بسبب القتال المتزايد في البلاد. وأضاف أن ما يقرب من خُمس السكان بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية. وأوضح أنه يسعى للحصول على 591 مليون دولار لعام 2022 لمساعدة 3 ملايين من الأشخاص الأكثر ضعفاً، وأعرب عن قلقه من أن نسبة تمويل الاحتياجات الإنسانية في البلاد تبلغ 15 في المائة فقط.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.