الفاتح جبرا
‫الرئيسية‬ مقالات الفاتح جبرا يكتب: حكومة مسخرة
مقالات - 14 يونيو 2022, 19:07

الفاتح جبرا يكتب: حكومة مسخرة

١٤ يونيو ٢٠٢٢
في خطوة غريبة وعجيبة قدمت الحكومة السودانية شكوى وبلاغات ضد الثوار لدى مجلس الأمن الدولي جاء فيها كما طالعناها على صفحة (مونتي كاروو) بتاريخ 12 يونيو 2022 بعنوان (الحكومة السودانية تشكو الثوار لمجلس الأمن) :
قدمت الحكومة السودانية شكوى إلى رئيس مجلس الأمن الدولي في نيويورك ضد الشباب السودانيين المتظاهرين في الخرطوم بحري وأم درمان، وقامت الأمم المتحدة بتسجيل الشكوى تحت الرقم S-2022-401 حيث طلبت الحكومة السودانية من رئيس مجلس الأمن تعميم الشكوى واعتبارها وثيقة من وثائق مجلس الأمن، وحصل (مونتي كاروو) على صورة من تسجيل الوثيقة، وجاء في الشكوى بحسب ما أوردته الحكومة السودانية انه بعد انقلاب 25 أكتوبر 2021 وحتى 30 يناير 2022، تسبب شباب بحري وأم درمان في خسائر مادية كثيرة تعرضت لها أقسام الشرطة في المدينتين ، وذكرت الحكومة السودانية في شكواها ان الشباب حطموا زجاج عربة تابعة للشرطة رقم لوحتها 37808 وزجاج عربة أخرى ماركة (اكسنت) كانت في حوش القسم كـ معروضات وحطموا زجاج و(مرايات) عربات أخرى للشرطة وان قسم المرور في بحري تعرض يوم 9 يناير لتعدٍ من قبل المتظاهرين مما أدى إلى تلف البوابة الرئيسية للقسم وتلف مكتب رئيس القسم وتم حرق (موتر) حكومي تابع لمحلية بحري.
كما جاء في الشكوى تحطيم شباب الصافية 6 عربات في قسم الشرطة اضافة الى الزجاج والشبابيك والأبواب وأقفال الحراسة وكسروا 9 (مراوح) وعربيتين و(ركشة) كانت متواجدة في الحوش كـ معروضات، كما تمت سرقة 12 (كرسي) و6 (كنبات) وشنطة ملابس ومبرد ماء وانبوبة غاز ووحدة خارجية للمكيف وطبق بث فضائي وموتور ماء وكاميرا مراقبة وجهاز كمبيوتر وشاشتين وموترين وموبايل ماركة (موتورولا).
وفي أم درمان ذكرت الحكومة السودانية في شكواها ان المتظاهرين حطموا عربتين تتبعان لشرطة الدفاع المدني، ودخلوا القسم الأوسط وكسروا البوابة الرئيسية و(شباكين) في مكتب رئيس القسم وشباك مكتب الإدارة، وشباك مكتب شؤون الضباط وشباكين و(باب) مكتب التحري من (الناحية الشمالية) وشباكين بمكتب المباحث ومبرد الماء، وعدد من العربات كانت معروضة وموجودة في (الناحية الشمالية).
هل تصدقون يا سادة يا كرام أن مثل هذا التصرف يصدر من حكومة لها سفراء ومستشارين قانونين؟ هل يعقل ان يتم فضح جهلهم بهذه الصورة المضحكه؟
من الذي دون لهم هذا البلاغ يا ترى وتابعه حتى أوصله لأضابير مجلس الأمن؟
نعلم تماما اننا محكومين عبر عصابات (قذرة) ومليشيات مرتزقة وتجار حروب يتاجرون في دماء أهاليهم ويحكمون بقوة السلاح ولا يبقون على شيء إلا قضوا عليه ويقودها (أميون) جهلاء ينفذون جرائمهم بعقول بهائمية وكأنهم بلا عقول او هم كذلك ولكن ان يصل مستوى جهلهم إلى مثل هذا الدرك الأسفل من الفضائح التي طالعها العالم وبهذا المستوى المخجل؟ إنه لعمري لأمر جلل .
تصوروا معي يا سادة عندما يقرأ مجلس الأمن هذه الشكوى بكل تفاصيلها (سرقة موبايل وانبوبة غاز وحفاظه مويه …..الخ ) أمام كل دول العالم هل تتخيلون انطباعاتهم ؟
هل يتصورون ان مثل هذه الشكاوى من دولة بها رئيس محترم ويستطيع ان يكون له مقعد معهم؟ هل يوجد شخص (فاكي الخط بس) لا يستطيع أن يعرف ما هي مهام مجلس الأمن الدولي عن طريق البحث عنها في متحرك البحث قوقل؟
هل وصل بهم الذعر والخوف ان يتصرفون هكذا تصرف ؟ انه سقطة تاريخية غبية ان تشتكي حكومة شعبها وهي تقتل الآلاف منه حرقا وغرقا وتغتصبهم في الطرقات وتدهسهم بمدرعاتها وتستخدم الأسلحة المحرمة والمجرمة دوليا .
فلنفترض أن مجلس الأمن مفتوح لمثل هكذا بلاغات هل يصدقكم وكل جرائمكم مبثوثة حول العالم حتى نهبكم للثوار (قروشهم) من جيوبهم مسجل وحتى تغيير ملابسكم بعد إرتكاب جرائمكم في العربات كل العالم شاهده ، اليس بينكم رجل رشيد يا سعادة الفريق أول أركان حرب البرهان أليس هنالك شخص يرشدك ان ما تفعله يضحك عليك العالم ويجعلك مضرب مثل في الجهل؟
هل يا ترى يعلمون انهم بذلك يظهرون عجزهم وضعفهم ويثبتون بانهم غير جديرين بالحكم الذي يعضون عليه بالنواجذ ويدوسون بارجلهم على كل من يحاول حتى مشاركتهم فيه ؟
اذا لم تستطع الحكومة ان تحمي (حافظات مويتها) هل تستطيع ان تحمي دوله؟
ربما ما فعله هؤلاء الرجرجة الدهماء هو انتقام الهي ليعرف المجتمع الدولي من هم؟ وأي مستوى فهم وإدراك يتمتعون إذ أن هذا (البلاغ) الهمجي يوضح تماماً وبالبينه القاطعة انهم أوباش رعاع لا يفقهون صرفا ولا عدلا ويتحكمون في شعب عرف بالذكاء والحنكه بين الشعوب اجمعين .
فلننتظر رد مجلس الأمن الدولي عليهم ولنرى من خلال تحقيقاته التي سوف يجريها من الذي سرق (الموبايل الموتورولا) وطبق الديجيتال و(كسر شباك المباحث) وفك (مراية الأكسنت) !
حقا إنها حكومة (مسخرة) تلك تستنجد بمجلس الأمن لكي يحرسها ويحميها من بطش الثوار السلميين إذ ما كنا نعرفه قديما أن الدول هي التي تشتكي بعضها امامه أما أن تشتكي (دولة) شعبها (دي جديده لنج) مع انها غير مستغربه في ظل حكومة على راسها أمثال هؤلاء الذين يعيشون في حالة من الانفلات العقلي والغباء الإرادي ولكن رب ضارة نافعة فقد اظهر هذا البلاغ المهزلة مدى الخوف والرعب الذي أصاب هؤلاء القتلة من هؤلاء الثوار الذين لن تلين لهم قناة إلا بعد (كنس) كل هذا (الوسخ) ومحاسبة كل من إرتكب جرماً في حق هذا الشعب العملاق …. والثورة مستمرة .
كسرة :
نسي القوم في بلاغهم لمجلس الأمن أن يذكروا أن الثوار قد (نشلوا) من الشاويش عباس (كيس تمباك) ….. قصة والله وحكاية !!
كسرات ثابتة:
• مضى على لجنة أديب 963 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 4.5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.