‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مواكب و(غنجات) في عدد من مناطق العاصمة الخرطوم
أخبار - سياسة - 13 يونيو 2022, 16:33

مواكب و(غنجات) في عدد من مناطق العاصمة الخرطوم

الخرطوم: مداميك

شهدت عدد من أحياء العاصمة الخرطوم، اليوم الاثنين مظاهرات رافضة للانقلاب وحكم العسكر، في وقت انتشرت قوات الانقلاب في الشوارع المحيطة بمنطقة القصر الجمهوري والقيادة العامة للجيش وما بين منطقة الخرطوم (3) والسوق العربي بوسط الخرطوم.

وخرج المتظاهرون اليوم في مواكب متعددة تجمع بعضها داخل الأحياء، فيما تحركت مواكب أخرى والتقت بمواكب الأحياء وجابت الشوارع، وأشعل المتظاهرون إطارات السيارات ونصبوا المتاريس على عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية. ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات تحمل صور الشهداء وتطالب بالدولة المدنية الديمقراطية، كما تحذر من المساومة على دماء الشهداء والتفاوض مع العسكر من اجل شراكة جديدة في السلطة.

وكانت بعض مواكب اليوم تمت بدعوة من لجان المقاومة، فيما خرجت لجان أخرى في مواكب غير معلنة او ما يسميها الثوار (غنجات)، والتي اربكت قوات الانقلاب بانتشارها في مواقع متعددة متوقعة حضور الثوار، والذين ذهبوا إلى مناطق أخرى بعد ترك تحديد المسارات للجان الميدان.

اعترضت قوات الانقلاب بعض المواكب وأطلقت عليها الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين، لكنها فشلت في منع المواكب من الاستمرار.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.