‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار جلسة جديدة في قضية (توباك) ورفاقه والكشف عن وضع خطير بالسجن
أخبار - سياسة - مجتمع - 12 يونيو 2022, 15:55

جلسة جديدة في قضية (توباك) ورفاقه والكشف عن وضع خطير بالسجن

الخرطوم: مداميك
انعقدت وسط اجراءات امنية مشددة صباح اليوم جلسة جديدة بمحكمة الثوار المتهمين بمقتل عميد في الشرطة، وانتشرت اعداد كبيرة من الشرطة وقوات الانقلاب في محيط معهد علوم القضاء باركويت، وأغلقت مدخل الشارع المؤدي الى قاعة المحكمة.
واحتشد عدد كبير من الثوار والثائرات واسر المعتقليين منذ الصباح الباكر امام المحكمة، وانتظموا في ترديد الهتافات الثورية المناوءه لنظام الانقلاب، بالاضافة الى ترتديد هتافات بان “توباك ما قاتل والننه مناضل” وحملوا صور رفاقهم المعتقلين طيلة فترة انعقاد المحكمة وحتى نهاية الجلسة. في وقت نفذت لجان مقاومة بورتسودان (البر الأوسط) وقفة احتجاجية امام النيابة العامة مقابل قسم الأوسط بمدينة بورتسودان، تضامناً مع المعتقلين، وبالتزامن مع انعقاد المحكمة في الخرطوم.

وتم رفع جلسة اليوم الى يوم الاحد الموافق 26 يونيو 2022 التاسعة صباحا لمواصلة السير في الاجراءات، وقال المحامي سمير شيخ ادريس لـ(مداميك) حول جلسة محكمة المتهمين بمقتل العميد بريمة التى عقدت اليوم ان الجلسة خصصت للمواصلة في سير الاجراءات وسماع اقوال المتحري، مضيفا ان هيئة الاتهام تقدمت بطلب استئناف عن قرارات المحكمة التي قبلت فيها طلبات الدفاع في الجلسة السابقة، كما تم تقديم طلبات جديدة بواسطة هيئة الدفاع عن المتهمين مصعب الشريف وتوباك، مبينا ان الثائر توباك تعرض للتهديد والارهاب في حراسات سجن كوبر من قبل المحتجزين معه، والذين يفوقونه عمرا، وهم متهمون بمقتل شهيد البراري الدكتور بابكر.
واوضح المحامي، انه بناء على تلك الظروف قدمت هيئة الدفاع عن توباك طلبا لتعديل وضعه داخل حراسات سجن كوبر، لان وضعه داخل زنزانة سجن كوبر لا يراعي حقوق المتهم، واشار سمير الى ان المحكمة قررت زيارة السجن والوقوف على وضع المتهم توباك، ومن ثم الفصل في طلب الوضع اللائق له، منوها الى ان المتهم يعتبر تحت مسؤولية المحكمة مباشرة طيلة فترة المحاكمة.
وأبان ان المحكمة خلال جلسة اليوم لم تعرض التقرير الطبي للمتهمين، بالرغم من انه تم عرضهم للكشف للطبي، فيما أرجأت طلب السماح بالاطلاع على يومية التحري لحين الفصل في الاستئناف المقدم من هيئة الاتهام في الطلب، واضاف: (اعتقد انه اصبح من غير الممكن السير في الاجراءات وسماع المتحري في حين لم يطلع الدفاع على يومية التحري، لذلك لا مناص من تاجيل الجلسة الى حين اكمال الاجراءات).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 4.8 / 5. Total : 5

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.