‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الأمين العام للضرائب يعاقب موظفين بسبب وقفة ويشترط الاعتذار
أخبار - اقتصاد - سياسة - 9 يونيو 2022, 16:07

الأمين العام للضرائب يعاقب موظفين بسبب وقفة ويشترط الاعتذار

الخرطوم – مداميك

أعلن تجمع مهنيي ديوان الضرائب، إن الامين العام للديوان اصدر عددا من القرارات والتهديدات بحق العاملين، بعد الوقفة الاحتجاجيه التي أقاموها للمطالبة بحقوقهم المتمثلة في الهيكل الراتبي وتصحيح بيئه العمل، وإزالة تظلمات الترقيات والترفيع للدرجات العمالية.
وقال التجمع ان الامين العام للديوان -ينتمي لحركة العدل والمساواة- اصدر قرارا بمنع العمل السياسي بديوان الضرائب، معتبراً المطالبة بالحقوق عملا سياسيا، وقرر إيقاف استحقاقات بعض العاملين الذين شاركوا في الوقفه الاحتجاجية (إيقاف حافزي الأداء والتميز باثر رجعي من أبريل وحتى إشعار آخر). والنقل التعسفي لبعض العاملين الذين شاركوا في الوقفة داخل الخرطوم وخارجها بتاريخ (15/5/2022).
واوضح التجمع ان الامين العام بعد تنفيذ العاملين لقرارات النقل التعسفي، أتبعه بقرار اخر بتاريخ (7/6/2022) نص على فك حوافز العاملين اعتبارا من مايو شريطة تقديم اعتذار له يعرض عليه شخصياً، وأكد التجمع ان كل القرارات التي اصدرها الامين العام مخالفة لقانون الخدمة المدنية ولائحته لعام ٢٠٠٧م، والتي نصت على (أن جزاء العامل ومحاسبته تتم بعد استيضاحه وتشكيل مجلس تحقيق ومحاسبة، وللعامل الحق في الطعن في قراراته أمام ديوان العدالة)، وهذا ما لم يتم اتباعه في كل القرارات الصادرة.
واشار الى ان الامين العام أسقط حق العاملين في حافزي الأداء والتميز لشهر أبريل، حيث تم معاقبة العاملين بإثر رجعي لأن الحادثه وقعت يوم ١١ مايو، مع العلم أن الحوافز بديوان الضرائب حق مكتسب لجميع العاملين منذ القرن الماضي. مشددا على ان مبدأ الاعتذار مرفوض جملة وتفصيلاً لدعم وجود خلاف شخصي بل مطالبة لمن يمثل الدولة، ونوه التجمع الى انه لن يتنازل عن حقوق العاملين وسيناضل من أجلها، وسيسلك كل الطرق القانونية لاستردادها، وخاصة التي تم ايقاف صرفها أخيرا.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.