28 يونيو 2022
infinity
logistics
bookstore
ads
‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار صقور الجديان يصححون مسارهم بثنائية في شباك الكونغو
أخبار - رياضة - 8 يونيو 2022, 23:17

صقور الجديان يصححون مسارهم بثنائية في شباك الكونغو

 صحح منتخب صقور الجديان مساره، واستعادة توزانه بفوز مهم على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة(2/1)، في مباراة جرتزمساء اليوم الأربعاء بإستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان، وذلك ضمن الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة التاسعة بتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة بكوت ديفوار في 2023.

تقدم السودان بهدف وليد الشعلة في الدقيقة 16، وأضاف محمد عبد الرحمن في الدقيقة 87، وقلص المهاجم البديل جوناثان بولينجي في الدقيقة 90+3.

ورفع منتخب السودان رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين محتلا المركز الثالث، وتجمد الكونغو بدون رصيد، ويتصدر المجموعة منتخب موريتانيا ب4 نقاط متفوقا بالأهداف عن ثاني الترتيب الجابون.

شهدت الدقائق ال4 الأولى استحواذ تام للسودان، كسره المنتخب الكونغولي في الدقيقة 5 بهجمة شرسة وصلت عند الجناح الأيمن السريع والخطير إيليا ميشيك، لكن الظهير الأيسر للسودان مازن عطل الهجمة.

وكاد ياسر مزمل ان يخطف كرة إعادتها الدفاع لحارس مرماه، الذي أنقذ الموقف بأعجوبة من قدم ياسر مزمل في الدقيقة 6.

وفي الدقيقة 8 عكس ياسر مزمل كرة داخل الصندوق صدها الحارس الكونغولي، تسلمها والي الدين بوجبا وتخطى لاعبا وسدد كرة قوية عالية من على حافة الصندوق حولها الحارس بأعجوبة لركلة زاوية

وبعد 3 دقائق لم يمرر وليد الشعلة الذي اخترق عمق دفاع الكونغولي، لمحمد عبد الرحمن داخل الست باردات فضاعت فرصة هدف محقق.

وتوج منتخب السودان افضليته الهجومية بالهدف الأول في الدقيقة 13، من إفساد حارس السودان محمد مصطفى هجمة للمنتخب الكونغولي، فمرر الكرة لعمار طيفور في الوسط الذي مرر لمحمد عبد الرحمن الذي تقدم عدة خطوات ومرر بين سيقان المدافعين لوليد الشعلة الذي سيطر وسدد كرة زاحفة في قلب المرمى.

وفي الدقيقة 20 قاد المنتخب الكونغولي هجمة خطيرة عكس منها الجناح الأيمن كرة خطيرة داخل الصندوق، لكن محمد مصطفى ارتمى بثقة على الكرة المسددة في قلب المرمى.

وثبت بعدها المنتخب الكونغولي وتحصل على عدة ركلات زوايا، وكاد ان يصيب المرمى السودان في الدقيقة 35، لكن الكرة من ويسا إيوان مرت جوار القائم الأيسر.

وضغط المنتخب الكنزولي بشراسة، وتحصل على عدة ركلات من بينها 3 ركلات من أصل 8 في الشوط بينما تألق الحارس محمد صد العديد من الكرات العالية الخطيرة.

وهاجم المنتخب الكونغولي بشراسة، وتحصل على مخالفة في الدقيقة 55، ومنها دينج مالانجو الكرة برأسه مرت خطيرة فوق العارضة.

وبعدها بدقيقتين ضاعت من وليد الشعلة فرصة هدف محقق، حين سيطر داخل الست على مررها له محمد عبد الرحمن، وواجه المرمى لكنه تباطأ في التسديد، فأنقذ الدفاع الكرة.

في الدقيقة 66 أنقذ محمدين فرصة هدف محقق من خط المرمى لعبها البديل بولينجي.

وشهدت الدقائق التالية محاولة شرسة من المنتخبين، لكن الكونغولي كان أكثر شراسة لكن الحارس محمد مصطفى تألق في صد وامساك العديد من الكرات.

ونجح منتخب السودان في إضافة الهدف الثاني للسودان في الدقيقة 87، من هجمة مرتدة قادها صانع الأيسر البديل عثمان ميسى الذي مرر لمحمد عبد الرحمن، والذي لعب للجناح الأيمن مزمل الذي كسب عدة أمتار عدوا وعكس كرة زاحفة داخل الست باردات، حولها عبد الرحمن مباشرة في المرمى الخالي.
ونجح المنتخب الكونغولي في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق جوناثان بولينجي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لا يفوتكم