‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الصديق المهدي لـ(مداميك): حوار الآلية سقطة ثلاثية الأبعاد
أخبار - سياسة - 8 يونيو 2022, 17:41

الصديق المهدي لـ(مداميك): حوار الآلية سقطة ثلاثية الأبعاد

الخرطوم ـ مداميك

وصف عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي الصديق الصادق المهدي، الاجتماع الذي تم اليوم الأربعاء بفندق السلام روتانا في الخرطوم بين الآلية الثلاثية واطراف سلطة الإنقلاب، بأنه سقطة ثلاثية الأبعاد للآلية الثلاثية نفسها.

وقال المهدي في تصريح خاص لـ(مداميك) اليوم الاربعاء، ان ما حدث سقطة سياسية لأنه لا يمكن أن تأتي بشركاء الانقلاب الأول الذين أسقطهم الشعب السوداني مع النظام البائد عبر ثورة ديسمبر المجيدة، مع مؤيدي الانقلاب الثاني انقلاب 25 أكتوبر، في حوار تحت عنوان إنهاء الوضع الانقلابي في السودان.

وأبان المهدي ان السقطة الثانية للآلية هي سقطة تنظيمية تبرز من خلال سؤال يوضح الخلل التنظيمي العظيم للآلية، وهو ماذا كانوا يفعلون خلال كل تلك الفترة الماضية؟، مشيراً إلى أن الآلية الثلاثية كان لديها آليات عمل ولجان تنسيق واجتماعات مشتركة وعمل دام طوال فترة تواجد ممثليها في الخرطوم؛ إلا أن ما حدث يبدو وكأنما أعضاء الآلية حضروا اليوم إلى الخرطوم ووجدوا هذا الاجتماع قائما وشاركوا فيه.

وأكد عضو المكتب السياسي لحزب الأمة، أن الآلية الثلاثية سقطت سقطة أخلاقية لعدم التزامها بالعمل على انهاء الوضع الانقلابي بحسب اتفاقها مع الأطراف التي جلست معها، والتي تمثل قوى الثورة، مشدداً على أن الآلية بحوار اليوم أخلّت بكل تلك الالتزامات كونها أتت بجميع الانقلابين في طاولة حوار واحدة بإدعاء إنها الوضع الانقلابي.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 5

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.