‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تنسيقيات الخرطوم: الآلية الثلاثية رؤيتها قاصرة في توصيف الازمة
أخبار - اخبار - 8 يونيو 2022, 18:50

تنسيقيات الخرطوم: الآلية الثلاثية رؤيتها قاصرة في توصيف الازمة

الخرطوم:مداميك

كشفت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم عن سبب رفضها لدخول في حوار الآلية الثلاثية.

وقالت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، في بيان صحفي مشترك، إن إسقاط الإنقلاب وانتصار الثورة واكتمال أهدافها يتم عبر قوة ووحدة الأجسام الثورية المقاومة للديكتاتورية، “إذ نرى بعض الجهات تريد دق إسفين بين أجسامنا المصادمة لكن هيهات”.

وأضافت: “تلقينا في تنسيقيات لجان المقاومة دعوة مقدمه من الآلية الثلاثية من أجل فتح باب التفاوض المباشر مع الإنقلابين عبر طاولة الحوار”.

وتابعت: “قُلناها ورددناها مجدداً وفي كل آن، بأن لا حوار مع الإنقلابين ولا تفاوض على مدنية الدولة، ولا شراكة مع المجلس العسكري”.

مؤكدة أن المعالجات السياسية الفوقية التي تتبعها الآلية الثلاثية تتقاصر عن جذور الأزمة الحقيقية للصراع، وتحول دون معالجة جذور القضية الحقيقة التاريخية لدولتنا.

وقالت إن لجان مقاومة ولاية الخرطوم ترى حل المشكلة السودانية أولاً بإسقاط انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر و محاسبة مرتكبيه.

واضافت: “لهذا نرفض الجلوس مع قادة الإنقلاب في طاولة واحدة و نؤكد أن أي نتيجة لهذا التفاوض لا تعنينا و سنظل نملأ الشوارع مع جماهير شعبنا الصامدة”.

كما طلبت من المجتمع الدولي الوقوف مع طموح وتطلعات الشعب السوداني ورغبته في التحول الديمقراطي عبر تأسيس سلطة مدنية و ليس الالتفاف حولها عبر شراكة جديدة مع المجلس العسكري الانقلابي، وتابعت:” إن رفضنا لأوجه الانقلاب التي ارتكبت جرائم لا تغتفر ولا تسقط بالتقادم، مع تأميننا على عدم التفاوض مع المؤسسة العسكرية قطعاً، وعازمون على إسقاط قادتها وإصلاحها بالكامل ومحاسبتهم، ونرفض مشاركتهم في الحياة السياسية ومستعدون لدفع اغلى ما عندنا ثمناً لذلك”.

وكانت قد بدأت اليوم فعاليات التحضير للحوار المباشر برعاية الآلية الثلاثية بحضور عدد من الاحزاب المشاركة في نظام الانقاذ، ووجهت وساطة الآلية برفض من قرى الحرية والتغيير ولجان المقاومة.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.