‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تقارير الغموض يكتنف حفل تدشين كتاب الدكتور فتح الرحمن التوم
تقارير - ثقافة - 8 يونيو 2022, 14:02

الغموض يكتنف حفل تدشين كتاب الدكتور فتح الرحمن التوم

الخرطوم_مداميك

للمرة الثانية اعتذرت جمعية الفلسفة بجامعة الخرطوم؛ عن إقامة حدث تدشين كتاب كولونيالية الإسلام السياسي، لمؤلفه، الدكتور فتح الرحمن التوم، أستاذ الفلسفة بجامعة النيلين، نسبة لحدوث ظروف طارئة، إلى أن تحدد المواعيد في وقت لاحق – بحسب التصريح المقتضب الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، دون توضيح أسباب مقنعة.
وكانت المرة الأولى بعد الإعلان على الفعالية بقسم الفلسفة جامعة النيلين، في وقت متأخر جدا، من موعد قيام الفعالية حيث اعتذرت إدارة جامعة النيلين، عن مشاركتها في تدشين كتاب: “كولونيالية الإسلام السياسي”، وأعلن حينها الدكتور فتح الرحمن التوم بأن هنالك ترتيبات جديدة لاقامة التدشين مع جمعية الفلسفة بجامعة الخرطوم.
هذا الغموض الذي اكتنف قيام هذه الفعالية أثار العديد من الشكوك والتساؤلات، حيث رأى متابعون أن عودة كوادر النظام المباد بواسطة الانقلابيين وقفوا حجر عثرة أمام قيامها.
وقال الباحث والموسيقي كمال يوسف، اليوم الأحد 5 يونيو 2022: “للمرة الثانية يتم الإعتذار من جهةٍ ما عن إتمام الالتزام بفتح قاعتها لتدشين كتاب أستاذ الفلسفة بجامعة النيلين الدكتور فتح الرحمن التوم الحسن الموسوم بعنوان (كولونيالية الإسلام السياسي) وكانت المرة الأولى يوم الاثنين 16 مايو الماضي بقاعة مكتب مدير جامعة النيلين، واليوم بإحدى قاعات كلية الآداب بجامعة الخرطوم”.
وبحسب الكاتب والباحث قتيبة عثمان، فإن جمعية الفلسفة جامعة الخرطوم جسم يخص الطلاب، وقاموا بعدد من الفعاليات دون الرجوع لإدارة القسم، إلا أن هذه المرة اعترضت رئيسة القسم الدكتورة سلمى على هذه الفعالية، وقامت بتشكيل لجنة تحقيق مع طلاب الجمعية، وأشار عثمان لعودة منسوبي النظام المباد للهيمنة على قسم الفلسفة كلية الآداب جامعة الخرطوم.
وكان من المفترض مشاركة كل من الدكتور محمد عبد الرحمن والدكتور هشام عمر النور، والأستاذ المحبوب عبد السلام، والدكتور بكرى خليل في تقديم إفادات حول الكتاب في حفل التدشين.
الدكتور فتح الرحمن التوم أستاذ الفلسفة بجامعة النيلين، ويعتبر كتاب كولونيالية الإسلام السياسي كتابه الثاني، والذي طبعته ونشرته دار المصورات للطباعة والنشر بالخرطوم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.