‫الرئيسية‬ رياضة صقور الجديان في صدام تعديل المسار مع الكونغو الديمقراطية
رياضة - 8 يونيو 2022, 10:56

صقور الجديان في صدام تعديل المسار مع الكونغو الديمقراطية

يسعى المنتخب السوداني لتصحيح المسار حين يستضيف الكونغو الديمقراطية مساء اليوم في إستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان ضمن الجولة الثانية بالمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

ويلزم السودان مسح آثار الخسارة الثقيلة (0/3) التي مني بها السبت الماضي أمام مضيفه منتخب موريتانيا في الجولة الأولى، حتى يجدد آماله في خطف إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات المقررة في كوت ديفوار العام المقبل.

ولا تبدو مهمة صقور الجديان سهلة، لا سيما أن المنتخب الكونغولي خسر أيضا في الجولة الأولى أمام ضيفه الجابوني (0/1).

ويتصدر المجموعة التاسعة منتخب موريتانيا برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الجابون.

وقرر مدرب السودان برهان تِيَّة، تقوية قائمته فجأة بالاستعانة بثنائي فريق المريخ، المهاجم رمضان عجب ولاعب المحور ضياء بلال، بينما سيعتمد في هجومه على محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة.

وقد يدفع المدرب السوداني بضياء في المحور إلى جانب الثنائي الأساسي والي الدين “بوجبا” وعمار طيفور للسيطرة على الوسط وإضعاف هجوم المنتخب الكونغولي الشرس.

ويعتمد المنتخب الكونغولي على قدرات المدرب العالمي الأرجنتيني الشهير هيكتور كوبر، الذي أسهم في وضعهم ضمن أفضل 10 منتخبات في أفريقيا، بتأهلهم للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، لكنه فقد بطاقة المونديال لمصلحة المغرب.

ووصل المنتخب الكونغولي السودان نهار الأحد الماضي، لكنه فشل في خوض أول حصة تدريبيه له في التاسعة مساء أمس الاثنين.

وكتب الاتحاد الكونغولي تفاصيل فشل التدريب باقتضاب على موقعه الرسمي وعلى صفحته بفيسبوك، فقال إن المنتخب لم يجد ملعبا ليتدرب عليه.

وأضاف أن الملعب الأول الذي اختاره له الاتحاد السوداني كان مظلما (ملعب مدينة الصحافة) وأن الملعب الثاني (أكاديمية كرة القدم) كان ضعيف الإضاءة.

وبيّن الاتحاد الكونغولي أن المنتخب عاد إلى فندق الإقامة لإجراء تدريبات بدنية فقط لكنه اكتشف أن الفندق غير مزود بصالة “جيم”!

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال