‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مصادر: والي البحر الاحمر وافق على الاستقالة حفظاً لماء وجه الناظر ترك
أخبار - سياسة - 7 يونيو 2022, 20:28

مصادر: والي البحر الاحمر وافق على الاستقالة حفظاً لماء وجه الناظر ترك

مداميك: بورتسودان

علمت (مداميك) ان والي البحر الاحمر المكلف، من سلطة الانقلاب علي عبد الله أدروب، وافق على تقديم استقالته. وخاطب الناظر ترك أنصاره أمس بذلك ليلا عبر الهاتف وتم سحب قوات عسكرية كبيرة من امام مبنى الحكومة والمحلية، حشدتها اللجنة الأمنية بعد ان قررت فض اعتصام أنصار ترك بالقوة، ووصلت بالفعل قوات كبيرة امام مبنى الحكومة والمحلية.

وافادت مصادر (مداميك) ان الاعتصام ما زال مستمرا في انتظار استقالة مكتوبة من الوالي، وتم حرق اطارات السيارات بمنطقة العقبة لتشتيت القوات المحتشدة لفض الاعتصام. ورجحت المصادر ان يكون الوالي وافق على الاستقالة بطلب من المجلس العسكري لحفظ ماء وجه الناظر ترك أمام أنصاره، وتوقعت ان يتم التسويف في قبول استقالة الوالي من قبل الانقلابين لسحب الكروت من الناظر ترك.
واشارت المصادر الة ضعف القراءة والقدرات السياسية للناظر ترك الذي انفضت المجموعات القبلية من حوله لإصراره على عدم خسارة دعم المجلس العسكري وقائد مليشيات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي. بينما تحاول قيادات البجا الشبابية مثل اوبشار وسيد ابو آمنة ان تخلق معادلة تحافظ على الجماهير، على ان لا يخسر ترك شعبيته.

وأنكر الناظر ترك في لقاء مباشر على قناة الجزيرة مباشر بالأمس اغلاق الشارع القومي، وقال” لم نغلق الشارع هذه إشاعة”.

ويرى مراقبون ومحللون سياسيون، ان شعب الشرق خسر الكثير بعد أن تحول لساحة للبيع والشراء في مزادات ساسة الخرطوم والعسكر والمخابرات الاقليمية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 4.7 / 5. Total : 3

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.