‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار نائب مدير جامعة الرازي يبرئ قوات الأمن في قضية الشهيد محجوب
أخبار - سياسة - 6 يونيو 2022, 20:54

نائب مدير جامعة الرازي يبرئ قوات الأمن في قضية الشهيد محجوب

الخرطوم – مداميك

نفى شاهد الدفاع في قضية مقتل الطالب محجوب التاج، وهو نائب مدير كلية الطب بجامعة الرازي محمد احمد خوجلي، مداهمة قوة تتبع لهيئة العمليات بجهاز الأمن لطلاب جامعة الرازي، او طلاب الجامعات الاخرى في محيط الرازي، وزعم ان القوة لم تقم بالاعتداء على الطلاب بالضرب، كما نفى وجود اي نشاط سياسي بالجامعة، وابان ان بها انشطة طلابية متنوعة.
واجاب الشاهد خوجلي على اسئلة هيئة الدفاع بان قانون الجامعة الساري منذ تاسيسها يمنع ممارسة النشاط السياسي، واشار في معرض حديثة الى ان الجامعة تضم حوالي 3000 طالب افارقة وعرب واجانب يدرسون في كليات مختلفة.
وحول يوم الحادث قال خوجلي ان بداية الدعوات للتظاهر انطلقت منذ نهاية عام 2018 والجامعة فتحت ابوابها بتاريخ 19_1_2019 وحين بدأت المظاهرات ضد النظام المخلوع كان مكلفا بادارة الجامعة لغياب المدير، مبينا انه يوم الحادث شاهد عربتين لا يعرف لاي جهة تتبعان، كانتا في حركة حول المنطقة ومن ثم بدأت الاحتكاكات مع الطلاب، وانه طلب من الطلاب العودة الى حرم الجامعة وكان هناك اطلاق غاز بكثافة، كما اوضح انه لم يشاهد اي طالب او موظف مصاب داخل الحرم الجامعي، او تلف لممتلكات الجامعة حتى اليوم، واشار الى ان الجامعة بها كاميرات مراقبة وقام مسؤول الامن والسلامة بتسليمها للنيابة، وانه لم يطلع عليها.
وفي رده على اسئلة محامي الاتهام حول الشعارات التي نادي بها الثوار، اجاب بانه لم يسمع بها في حينها، وان مدير الجامعة اتصل به مساء ذات اليوم في عيادته بمستشفى يستبشرون حول مدى صحة خبر اصابة احد الطلاب، واخبره بعدم علمه حتى اللحظة،
كما نفى اي علاقة تربطه بالشهيد محجوب بحكم انه يدرس طلاب الفصول النهائية وهو في بداية الدراسة، وانه علم بخبر وفاته من الوسائط الالكترونية فقط.
وفي ذات الاتجاه قال شاهد الدفاع الثاني البدري الخير، وهو عنصر بجهاز الامن برتبة مساعد، ان المتهم في القضية علي الزبير كانت مخصصة له عربة تويوتا هايلوكس موديل 2013 وقام بتسليمها للمحكمة ومستند التخصيص بتاريخ 17_6_2019.
وفي ذات السياق شكا ممثل الدفاع من تعرض الشهود الى التهديد، مما يجعلهم لا يرغبون في الحضور والادلاء بشهادتهم، وحددت المحكمة يوم الاثنين الموافق 13_6_2022 لمواصلة جلسات القضية.

وكان عناصر من جهاز الامن، اعتدو بالضرب حتى الموت على الطالب محجوب امام الجامعة خلال الثورة ضد الرئيس المعزول عمر البشير بتاريخ 24 يناير 2019.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.