‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار غوتيريش يحذر من خطاب الكراهية في السودان ويدعم (يونيتامس)
أخبار - سياسة - 6 يونيو 2022, 20:16

غوتيريش يحذر من خطاب الكراهية في السودان ويدعم (يونيتامس)

الخرطوم – مداميك
رحّب الأمين العام للأم المتحدة انطونيو غوتيريش، بجهود الآلية الثلاثية المؤلّفة من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) ومفوضية الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد)، لتسهيل التوصل إلى حلّ للأزمة السياسية في السودان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك في بيان صحفي اليوم الاثنين، انه في حين يستعدّ أصحاب المصلحة السودانيون للانخراط في محادثات مباشرة؛ يشجّعهم الأمين العام على المشاركة بحسن نية ومواصلة العمل من أجل تهيئة بيئة مواتية للحوار البنّاء لصالح الشعب السوداني.
واضاف ان الامين العام يدين جميع الدعوات إلى العنف ويؤكّد مجدداً أهمية توفّر مناخ سلمي لإنجاح المحادثات. كما ويُعرب عن قلقه حيال محاولات تقويض جهود الآلية الثلاثية ومبعوثيها. وتابع المتحدث: (يشير الأمين العام إلى أنّ جميع أشكال خطاب الكراهية هي بمثابة اعتداء على روح التسامح وتقويض للتماسك الاجتماعي، وقد ترسي أسساً للعنف ممّا يؤدي إلى انتكاس قضية السلام. ويؤكّد من جديد دعمه القوي لعمل يونيتامس التي تواصل دعم تطلعات السودانيين إلى الديمقراطية والسلام والازدهار).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3.7 / 5. Total : 3

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.