‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار قتلى وجرحى في اشتباكات ذات طابع قبلي بأبو جبيهة
أخبار - سياسة - مجتمع - 6 يونيو 2022, 18:31

قتلى وجرحى في اشتباكات ذات طابع قبلي بأبو جبيهة

مداميك – وكالات

قُتل 6 أشخاص على الأقل  وجرح 19 آخرين في اشتباكات قبلية داخل مدينة ابوجبيهة بولاية جنوب كردفان خلال امس الاحد واليوم الاثنين، واستمرت الاشتباكات حتى ظهر اليوم مع اغلاق كامل للاسواق والمصالح الحكومية بالمدينة.

وقال مصدر محلي، ان المشكلة في اصلها اعتداء لمجموعة من الشباب، لكنها سرعان ما تحولت الى صراع قبلي من بعض الاشخاص الذي يودون تكرار سيناريو الهجمات الاخيرة في غرب دارفور.
ومن جانبه قال النيل حسين عمدة مدينة ابو جبيهة ل(راديو دبنقا) ان مجموعة من الشباب يستقلون موتر (توك توك) كانوا في طريقهم من مدينة ابوجبيهة الى قرية الدكوج شرق المدينة مساء الاحد، واعترضتهم مجموعة مسلحة مكونة من خمسة افراد وقامت بنهبهم تحت التهديد بالسلاح.
واوضح النيل ان فزع من المدينة خرج لملاحقة الجناة، مما أدى لوقوع اشتباكات أدت لمقتل مواطن وجرح شخصين آخرين نقلا الى مستشفى ابو جبيهة لتلقى العلاج.
واوضح النيل ان الاشتباكات تجددت في الصباح الباكر من اليوم الاثنين في الأحياء الطرفية الشمالية الشرقية من المدينة، واستخدمت فيها انواع من الاسلحة ما ادى الى سقوط أربعة قتلى على الأقل وإصابة اخرين  بجانب نزوح بعض الأسر من الأحياء التب دارت فيها الاشتباكات.
واشار العمدة الى استمرار الاشتباكات بين الطرفين حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم، حيث تدخلت قوة من الجيش الا انها غير قادرة على الفصل الكامل بين الطرفين للتداخل السكني بينهما. وناشد العمدة النيل حسين جميع الأطراف للاستماع لصوت العقل وتدخل مزيد من القوات العسكرية لبسط هيبة الدولة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 2.5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.