‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مظاهرات حاشدة في عدد من المناطق بالخرطوم وقوات الانقلاب ترد بالعنف
أخبار - سياسة - 6 يونيو 2022, 18:17

مظاهرات حاشدة في عدد من المناطق بالخرطوم وقوات الانقلاب ترد بالعنف

الخرطوم – مداميك

شهدت عدد من المناطق في العاصمة الخرطوم، مظاهرات حاشدة منددة بالانقلاب وحكم العسكر، واغلق المتظاهرون الشوارع بالحجارة والاطارات المشتعلة، كما اغلقوا الجسر الرابط بين جزيرة توتي ومدينة الخرطوم.

وتدخلت قوات الانقلاب العسكري لتفريق المتظاهرين، واستخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، وسقط على اثر ذلك عدد من المصابين، وانطلقت المظاهرات منذ الواحدة ظهر اليوم الاثنين وما زالت مستمرة في عدد من المناطق بعد عجز الشرطة والقوات المساندة لها في تفريق المتظاهرين بالقوة.

وانطلقت المظاهرات في ام درمان، حيث تم قمع المتظاهرين بالرصاص الحي والمتناثر حسب شهود عيان، خصوصا في المنطقة المحيطة بصينية الازهري، فيما قررت تنسيقية لجان مقاومة أمدرمان جنوب التصعيد صد قائد الانقلاب عبد الفتاح البرهان ومنعه من دخول ام درمان، واعلنت التتريس الشامل من محطة الروسي الى النفق، ودعت ثوار بانت والعباسية للتصعيد في شارع الشهيد عبدالعظيم ناحية استوب بانت لمنع البرهان من افتتاح أسواق بالمهندسين.

فيما شهدت منطقة بري تصعيدا ايضا من لجان المقاومة، والتي تواصل منذ ايام اغلاق وتتريس الشوارع المحيطة بمعرض الخرطوم الدولي، وتدخلت الشرطة واشتبكت مع المتظاهرين، وامطرت المنطقة بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.