‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مركزي الحرية والتغيير يعتذر عن الاجتماع الفني للآلية الثلاثية
أخبار - سياسة - 6 يونيو 2022, 17:14

مركزي الحرية والتغيير يعتذر عن الاجتماع الفني للآلية الثلاثية

الخرطوم_مداميك

قال المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي)، إنهم تلقوا دعوة من الآلية الثلاثية؛ لاجتماع فني يوم الأربعاء المقبل بحضور أطراف عسكرية ومدنية.

وأوضح المكتب التنفيذي للحرية والتغيير في بيان اليوم الإثنين، انهم اعتذروا عن حضور الاجتماع بسبب أنه لا يخاطب طبيعة الأزمة الحالية المتمثلة في انقلاب ٢٥ اكتوبر والذي يجب أن تؤدي أي عملية سياسية لانهائه بصورة كاملة، وإقامة سلطة مدنية ديمقراطية، مبينا ان ذلك لا يمكن ان يتم عبر إغراق العملية السياسية بأطراف تعبر عن معسكر الانقلاب أو مرتبطة بالنظام البائد، أو باتباع وصفات تعبر عن الانقلاب وأهدافه.
وقطع المكتب بأهمية تصميم كل خطوات العملية السياسية بالتشاور مع الأطراف الرئيسية من قوى الثورة والمقاومة، كما أن أي خطوة لاحقة يجب ان يسبقها التطبيق الفعلي لاجراءات تهيئة المناخ.
وفي السياق أكد البيان بأن قوى الحرية والتغيير قد اوضحت لمساعدة وزيرة الخارجية الامريكية مولي في، حرصها على أن تؤدي العملية السياسية لإنهاء الانقلاب والتأسيس لتحول ديمقراطي حقيقي تقوده سلطة مدنية كاملة منحازة للثورة وقضاياها، وأن تقود للنأي بالجيش عن السياسة وإجراء اصلاح امني شامل يقود لبناء جيش قومي مهني واحد، وأن توضع قضية العدالة في قلب أي حل سياسي، وهو ما يتطلب أن تصمم هذه العملية بطريقة تضمن تحقيق هذه النتائج ولا تحيد عنها”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.