‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تقارير اخبار فيصل الباقر: من تقرير الخبير المستقل سيكتشف المجتمع الدولي خدعة الطوارئ
اخبار - سياسة - 5 يونيو 2022, 20:37

فيصل الباقر: من تقرير الخبير المستقل سيكتشف المجتمع الدولي خدعة الطوارئ

الخرطوم – مداميك

قال الأمين العام لمجموعة صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)، فيصل الباقر؛ إنّ التقرير الذي سيقدمه اداما دينق الخبير المستقل لحقوق الإنسان حول السودان، سيكون ضافياً وصريحاً، يبيّن مواطن الخلل، وسيقترح الحلول والمعالجات المطلوبة لتحسين ملف حقوق الإنسان في السودان.

واكد الباقر في حديث ل(مداميك) اليوم الأحد، أن هذا التقرير إلى جانب تقارير أخرى، أصدرتها منظمات حقوقية، سيكون خير دليل على تدهور أوضاع وحالة حقوق الإنسان في السودان، قاطعا بالقول أنّ العالم سيكتشف أنّ إعلان رفع حالة الطواريء لم يكن سوى خدعة كبرى، سبق البرهان فيها نظام البشير، واضاف (يبدو أنّ البرهان يقوم بدور “الحُوار” الذي غلب شيخه البشير في انتهاكات حقوق الإنسان، وفب السعي لتضليل العالم عبر اعلان اجراءات لا تساوي الحبر الذي كُتبت به).

وأشار الى أنّه من المهم والأهم، أنّ الشعب السوداني يعلم ويعرف طبيعة الانقلاب وسلوك الانقلابيين في التعامل مع الحريات، ولذلك فهو مصمّم على استكمال مشوار الثورة مهما كانت التضحيات، وفي ذات الوقت فإنّ إدانة الآليات الدولية لحقوق الإنسان في السودان مطلوبة، وتابع (ينبغي علينا في حركة حقوق الإنسان السودانية، التفاعل معها، لضمان احترام وتعزيز حقوق الإنسان في وطننا، رغم كلٌّ المعيقات).
الجدير بالذكر ان الخبير المستقل أداما دينق ، مكلّف رسمياً بالمساهمة في التقرير المكتوب الذي ستقدمه المفوضة السامية ميشيل باشليت، لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.
وعقد الخبير المستقل في ختام زيارته الثانية للسودان مؤتمرا صحفيا يوم أمس السبت ٤ يونيو، وعبّر فيه عن غضبه من تعامل القوات الحكومية مع المتظاهرين والمتظاهرات، وأبدى أسفه لمقتل الشاب العشريني، ليصل عدد الذين أغتيلوا خارج القانون في المظاهرات والاحتجاجات إلى الرقم ٩٩، كذلك، قال الخبير انّه أخذ علماً بحالات اغتصاب “أربع حالات”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.