‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الترويكا تدعو للكشف عن نتائج التحقيق بجريمة فض الاعتصام
أخبار - سياسة - 4 يونيو 2022, 16:10

الترويكا تدعو للكشف عن نتائج التحقيق بجريمة فض الاعتصام

الخرطوم – مداميك
دعت دول الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة)، سلطات الانقلاب في السودان إلى اعتماد مزيد من تدابير بناء الثقة، لدعم العملية السياسية التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، والاتحاد الأفريقي والإيقاد، وتعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، ومنع قوات الأمن عن العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين.

وقالت دول الترويكا في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الثالثة لمجزرة فض الاعتصام، ان قوات الأمن السودانية استهدفت خلال فترة الحكم العسكري قبل ثلاثة سنوات في 3 يونيو 2019 اعتصاما سلميا خارج القيادة العامة في الخرطوم، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في مذبحة وحشية، وأضافت: (بينما بدأت الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون تحقيقًا رسميًا في المذبحة في سبتمبر 2019، لم تقدم لجنة التحقيق حتى الآن نتائجها للجمهور أو توصي باتهامات ضد المسؤولين عن هذه الأعمال المشينة).
وأعلنت الترويكا انها متضامنة مع الناجين والضحايا، وتنضم إلى السودانيين في الدعوة إلى حل عاجل من قبل لجنة التحقيق الذي عينتها الحكومة، والكشف عن النتائج للجمهور. وتابعت: (نحث السلطات العسكرية على تقديم المسؤولين عن هذه الجرائم المروعة ضد المتظاهرين المدنيين السلميين إلى العدالة).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 3

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.